عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهديف ضعيف وتألق البدلاء.. أرقام وظواهر الجولة الافتتاحية من الدوري المصري

الدوري المصري
الدوري المصري

أسدل الستار أمس على منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2021/2022، وشهدت الجولة إقامة 9 مباريات على ثلاثة أيام ، وتنافست جميع الفرق من أجل تحقيق أول ثلاث نقاط لها في المسابقة المحلية.

8 ظواهر في الجولة الافتتاحية

  • شهدت الجولة الأولى تسجيل 15 هدفاً بواقع 6 أهداف في اليوم الأول، و 5 أهداف في اليوم الثاني ، و 4 أهداف في اليوم الثالث.
  • افتتح أوستن أموتو أهداف الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي، وذلك بعد أن سجل للاتحاد السكندري هدف الفوز بالدقائق الأخيرة أمام فريق أسوان.
  • سجل ميدو جابر لاعب فريق الكرة الأول بنادي سيراميكا كليوباترا أسرع هدف في الجولة الافتتاحية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم ، حيث أحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 15 من عمر المباراة بشباك المصري البورسعيدي.

تألق البدلاء

  • شهدت الجولة الأولى من الدوري المصري هذا الموسم تألق اللاعبين البدلاء الذين تمكنوا من تسجيل الأهداف عقب نزولهم لأرضية الملعب، حيث سجل شادي حسين لاعب الأهلي هدف الفوز للمارد الأحمر على حساب الإسماعيلي بعد نزوله في الشوط الثاني ، بينما سجل سامسون أكينوالا الهدف الثاني للفارس الأبيض في شباك سموحة بعد نزوله بديلاً في الدقيقة 73 من عمر المباراة ، وسجل كلا من عمر السعيد وحاجي باري هدفي فوز فيوتشر على حساب حرس الحدود بعد نزولهم خلال الشوط الثاني من عمر المباراة.
  • جميع المباريات شهدت أهدافاً عدا مباراة الداخلية وطلائع الجيش.
  • جميع الفرق نجحت في هز الشباك باستثناء أسوان والمصري البورسعيدي والإسماعيلي وسموحة وحرس الحدود والداخلية وطلائع الجيش.
  • حقق فريق سيراميكا كليوباترا الانتصار الأكبر خلال الجولة الافتتاحية حين تمكن من الفوز على المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة بأداء مميز تحت قيادة مديره الفني أحمد سامي.

إقالة حسني عبد ربه

ويعد حسني عبد ربه مدير الكرة بقلعة الدراويش أكبر الضحايا، حيث وجه مجلس إدارة الإسماعيلي الشكر له بعد مباراة الأهلي في بيان رسمي تقديرًا لمجهوده الكبير مع الفريق، وخرج مديرالكرة بتصريحات مفادها بأنه لا يعرف سبب إقالته، معلقًا “حسبي الله ونعم الوكيل”.
 

تابع موقع تحيا مصر علي