عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرز التحديات ومطالب ذوي الهمم بقرية أبو كبير .. التنسيقية تواصل جوالات دعم الحوار الوطني

 جلسة نقاشية
جلسة نقاشية

عقد النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، جلسة نقاشية اليوم الجمعة، حول أبرز قضايا ذوي الهمم وأهم مطلابهم من الحوار الوطني وذلك بقرية أبو كبير بالشرقية.

تحيا مصر

أبرز التحديات ومطالب ذوي الهمم بقرية أبو كبير..التنسيقية تواصل جوالات دعم الحوار الوطني

وشهد الحوار مناقشات واسعة حول أهم المشكلات التي يعاني منها ذوي الهمم وسبل علاجها.

ومن جانبه، قال النائب نادر مصطفى إن قانون ذوي الهمم شكل نقلة نوعية كبرى في التعامل مع أحد أهم الملفات، لافتًا إلى أنه مازال المجتمع في حاجة لمزيد من الوعي لتفعيل دعوة سيادة الرئيس السيسي للاهتمام الكامل بذوي الهمم .

فيما أكد أحمد عامر ، رئيس جمعية الإرادة لمتحدي الإعاقة، على ضرورة توفير الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة والأطراف الصناعية، موضحًا أنه لابد من معاملة ذوي الهمم بطريقة كريمة ولائقة خلال تواجدهم بمختلف المصالح الحكومية وخاصة خلال المعاملات الروتينية مثل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وغيرها .

 التنسيقية تلتقي أهالي قرية الإخيوة بالشرقية 

وكان قد عقد النائب محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية، امس الخميس مع أهالي قرية الإخيوة بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية في إطار جهود التنسيقية لدعم الحوار الوطني.

تناولت الجلسة الحديث مع المواطنين عن الحوار الوطني وأهدافه وقيمة الاستماع لكافة وجهات النظر المتنوعة والمختلفة للوصول لأفضل الآراء التوافقية تحت مظلة الصالح الوطني.

وتعد تلك الجلسات بداية لجلسات حوارية ونقاشية وجلسات استماع، حول القضايا والتحديات التي نواجهها على المستوي القومي والمحلي، بهدف الخروج بتوصيات يتم عرضها على المسئولين لتنفيذ المناسب منها حتى يكون المواطن شريكا في صناعة القرار ومواجهة التحديات، كما تستهدف الوقوف على احتياجات المواطنين الخاصة والعامة وتعميق التواصل معهم.

وصرح النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هذا اللقاء يأتي في ضوء سلسلة من الجلسات التي تستهدف التواصل مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم ونقل نبض الشارع، في ظل ما تنتهتجه الدولة من سياسة ترمي إلى استيعاب كافة الأفكار.

تابع موقع تحيا مصر علي