عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باريس سان جيرمان يهزم أجاكسيو بثلاثية نظيفة في الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

نجح فريق الكرة الأول بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة مديره الفني كريستوفر جالتييه، في تحقيق فوزاً ثميناً على نظيره ومنافسه فريق أجاكسيو، بثلاثة أهداف دون مقابل، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

أحرز كيليان مبابي هدف التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 24 من عمر المباراة ، وسجل ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 78 ، ثم أحرز مبابي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 82.

موقف باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

بتلك النتيجة ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى النقطة 32 في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي ، بعد مرور 12 جولة ، حيث نجح الفريق الباريسي في تحقيق الفوز في 10 مباريات ، والتعادل في لقائين ولم يتلق الخسارة في أية مباراة، أحرز لاعبوه 32 هدفاً وتلقت شباكه 5 أهداف.

بينما تجمد رصيد أجاكسيو عند النقطة 8 في المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي ، بعد الفوز في لقائين والتعادل في مثلهما والخسارة في 8 مباريات ، أحرز لاعبوه 8 أهداف وتلقت شباكه 19 هدفاً.

تشكيل باريس سان جيرمان

ودخل باريس سان جيرمان اللقاء بالتشكيل التالى: 
حراسة المرمى: دوناروما.

الدفاع: أشرف حكيمى، موكيلي، ماركينيوس وخوان بيرنات.

الوسط: ريناتو سانشيز، فيراتى وفابيان رويز.

الهجوم: سولير، ليونيل ميسي وكيليان مبابي. 

موقف باريس سان جيرمان في الشامبيونزليج

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 8 نقاط ، بعد لقائين والتعادل في مثلهما، ويقع في المجموعة التي تضم فرق بنفيكا البرتغالي ويوفينتوس الإيطالي ومكابي حيفا.

موعد مباراة باريس سان جيرمان المقبلة

ومن المقرر أن يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة المقبلة مع نظيره ومنافسه فريق مكابي حيفا يوم الثلاثاء المقبل والموافق 25 من شهر أكتوبر الجاري في تمام الساعة التاسعة مساءً في العاصمة الفرنسية باريس.

ويسعى باريس سان جيرمان هذا الموسم إلى التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد التدعيمات القوية التي قام بها خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي