عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى يفجر مفاجأة صادمة عن قرض النقد الدولي .. فيديو

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

كشف الإعلامي إبراهيم عيسى، مستجدات قرض صندوق النقد الدولي، قائلا:" صندوق النقد الدولي يعطي لمصر قرض كل مرة بشروط ناعمة وبفوائد قليلة، ولكن هذه المرحلة هناك زيادة في نسب الفوائد وتقليل الشروط المطلوبة".

تحيا مصر

وأضاف إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس"، : "لسه بنسدد في الـ 20 مليار دولار اللي علينا وهناك شروط من الصندوق لعمل إصلاح بهذه القروض".

إبراهيم عيسى: صندوق النقد يشترط زيادة ميزانية الطب والتعليم في مصر

وتابع براهيم عيسى:"صندوق النقد الدولي اشترط وجود شفافية حول تحسين حركة الإصلاح بمصر كشرط للحصول على القرض، معقبا:" الأرقام واضحة وشفافة بالفعل ونكشفها في مصر للجميع، ولكن الشفافية ليست في معرفة الأرقام وإعلانها فقط، ولكن في مناقشة هذه الأرقام والموافقة عليها كشعب أو رأي عام وبرلمان".

وتابع: "الشفافية ليست بمعرفة تفاصيل القرض ولكن بأسباب الاستدانة والقروض نفسها هل استفدنا منها، معقبا:"صندوق النقد يشترط زيادة ميزانية الطب والتعليم في مصر، وهو ما طالب المشرعون والخبراء التعليميون في مصر من قبل، وإجراء إصلاحات هيكيلية وتراجع القطاع العام والسماح للقطاع الخاص بأداء مهمته".

وفي وقت سابقن علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب التي أثارت حالة من التعاطف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عيسى، خلال حلقة اليوم من  برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، :"إن لجان الإخوان تجنبت الخوض في قصة شيرين فظهر التعاطف الإنساني الطبيعي معها".

إبراهيم عيسى: السوشيال ميديا تعاطفت مع شيرين

وأضاف: "عرفتوا شيرين نجت ليه ولماذا ظهر الشعب المصري طبيعي وإنساني، وظهر عندنا سوشيال ميديا متعاطفة ومترفعة أن تخوض في أعراض سيدة في وضع نفسي غير طبيعي".

وتابع: "هذا لأن اللجان الإخوانية التي كانت تصدر أوحش ما في هذا الشعب لم تتدخل في هذه الأزمة".

وقررت الشركة المنظمة لحفل الفنانة شيرين عبد الوهاب بالكويت إلغاء فعاليات الحفل التي كان من المقرر إقامته يوم 29 من شهر أكتوبر الجاري بأرينا الكويت، نظرًا للظروف الصحية التي تمر بها الفنانة في الفترة الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي