عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيرين لم تكن الأولى.. مشاهير تعاطوا المخدرات لفترة في عمرهم

نور الشريف - حاتم
نور الشريف - حاتم ذو الفقار - فاروق الفيشاوي

تصدرت الفنانة شيرين عبد الوهاب التريند خلال الأيام القليلة الماضية، بعد الإعلان عن تعاطيها المخدرات ووجودها داخل المستشفى لتلقي العلاج، لكن شيرين لما تكن الأولى، فقد صرح قبلها عدد من المشاهير عن تعاطيهم للمخدرات فترة في عمرهم، إلى أن تخلصوا منها وعادوا لحياتهم من جديد.

لذا تحيا مصر يرصد لكم في هذا الصدد مشاهير تعاطوا المخدرات لفترة في عمرهم 

الفنان نور الشريف يتعاطى الحبوب المخدرة 

وقد كشفت الفنانة بوسي أرملة الراحل نور الشريف خلال لقاء تلفزيوني سابق لها على شاشة قناة الحياة، عن حقيقة تعاطي زوجها المخدرات، وقالت أن نور لم يتعاطى المخدرات بالمعنى المعروف لكنه اقبل على تناول بعض الحبوب المخدرة في فترة وجوده في لبنان.

نور الشريف 

مؤكدة أن هذه الفترة كانت قبل زواجهم وكانت غير قادرة على ملاحظة تأثيرها عليه، إلا أنه كان يعتمد بعض التصرفات الغير مسؤلة، لأنه سافر إلى لبنان في مرة دون علمها، وتابعت مؤكدة أن عمل نور الشريف في المجال الفني هو سبب إقلاعه عن هذه الحبوب لأنه كان مدركًا أن الفن مسؤلية كبيرة وأقلع عنها بكل سهولة دون اللجوء للطبيب، وأضافت بوسي أنه لم يدخن أي شئ بخلاف السجائر العادية.

الفنان حاتم ذو الفقار يتعاطى الحشيش والهيروين

وتعاطى حاتم ذو الفقار الحشيش والهيروين لفترة في حياته، واكتشفت ذلك زوجته نورا شقيقة الفنانة بوسي، كان ذو الفقار حديث فترة الثمانينات بعدما القبض عليه مرتين، الأولى بتهمة تعاطي المخدرات، والثانية كان بحوزته مخدرات، حيث ضبطت القوات كميات من الهيروين ومخدرات أخرى للتعاطي في شقة صديقه بالعباسية بنوفمبر عام 1987، وبعدها أحيل ذوالفقار للمحكمة التي قضت بسجنه لمدة عام وتغريمه 500 جنيه وحبس صديقه 5 سنوات بتهمة إدارة مسكنه كـ وكر لتعاطي المخدرات، وقضى عقوبته وخرج من السجن.

خاتم ذو الفقار

وفي مايو عام 1994 تم ضبطه مرة ثانية بهيروين ومبلغ ضئيل، لكن قضت المحكمة ببراءته من اتجاره بالمخدرات، وبعدها تم ضبطه للمرة الثالثة بفبراير عام 1995، برفقة صديق له يعمل تاجر مخدرات، ولكن قضت المحكمة وقتها ببراءته من تهمة التعاطي.

فاروق الفيشاوي ورحلته مع الإدمان 

ودخل الفنان فاروق الفيشاوي رحلة مع الإدمان، بسبب تعرضه لأزمة كبيرة وهو في مرحلة شبابه دفعته لذلك، إلا أن مشاعر الأبوة أجبرته على الإقلاع عن تعاطي المخدرات وكانت من أكبر الأسباب في إقلاعه عنها.

فاروق الفيشاوي 

وكان قد تم التصريح سابقًا عن كيفية إقلاعه عن تعاطي المخدرات، من خلال موقف، وهو كان فاروق الفيشاوي يتعاطى المخدرات، ورآه ابنه الفنان أحمد الفيشاوي في هذا الوضع وهنا قرر أن يُقلع عنها.

تابع موقع تحيا مصر علي