عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث وزير التعليم يكشف لـ " تحيا مصر " حقيقة ترحيل امتحان أكتوبر لشهر نوفمبر للصفين الرابع والخامس الإبتدائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف شادى زلطة المتحدث الإعلامى لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة الأخبار المتداولة على الجروبات بشأن ترحيل التعليم تقررترحيل امتحان أكتوبر لشهر نوفمبر للصفين الرابع والخامس الإبتدائي. 

تحيا مصر

حقيقة ترحيل امتحان أكتوبر لشهر نوفمبر

وقال المتحدث الإعلامى لوزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ " تحيا مصر " ،  المتداول هذا غير صحيح وسيمتحن الطلاب في مقرر اكتوبر فقط .

وتداولت صباح اليوم أخبار على بعض الصفحات التعليمية عن أخبار بشأن ترحيل امتحان أكتوبر لشهر نوفمبر للصفين الرابع والخامس الإبتدائي وهذا الامر الذى نفته وزارة التربية والتعليم بعد التواصل معها، حيث من المقرر أن تنطلق امتحانات شهر أكتوبر فى نهاية الشهر الجارى .

الصفين الأول والثانى الثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق، تفاصيل توزيع درجات تقييم الصفين الرابع والخامس الابتدائي، مشيرة إلى نظام التقييم هو تخصيص 60 درجة للاختبارات، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة، وبالنسبة لتقييم مقرر القيم واحترام الآخر يتم إجراء تقويم تكويني: يُقيم المعلم فيه سلوك الطلاب، وفقًا لمعدلات أدائهم، في ضوء نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج المقرر، وذلك باستخدام مقياس الأداء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ،أن الاختبارات تنقسم إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، بحيث الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني،وبالنسبة للاختبار النهائي يُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملًا،ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.

امتحان أكتوبر للصفين الأول والثانى الثانوي

وأشارت الوزارة، أنه تم البدء فى مراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني، بالنسبة للصفين الرابع والخامس الابتدائي،قبل طباعتها فى إطار خطة الوزارة لتعديل وتخفيف المناهج الدراسية،على أن يتم إرسال خطاب إلى المدارس، محدد فيه الدروس التي ستكون للاطلاع فقط دون حذفها من الكتب، بحيث يطلع عليها الطالب ويستفيد منها ولا يتجاهلها، لأنها ثرية بالمعلومات.

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي