عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية الوفد لـ تحيا مصر: حل مشكلات الصناعة أحد أهم متطلبات المؤتمر الاقتصادي لمواجهة التحديات الراهنة

 النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد

أكد النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي غدا  الذي تنظمه الحكومة تنفيذا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصرى ومستقبله، جاء في توقيت هام و صحيح ، قائلا: المؤتمر سيساهم في إيجاد حلول  لجميع المشكلات بكافة القطاعات.

تحيا مصر

وأضاف وهدان، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن المتطلبات التي يحتاجها هذا المؤتمر لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة هي تنفيذ طلبات صندوق النقد الدولي، وخروج الاستثمار الحكومي من السوق، فضلا عن وضع سياسة واضحة لسوق المال، وكذلك حل مشكلات الصناعة وتقليل الإجراءات في الموافقات من حيث التراخيص و الضرائب، فهناك أكثر من بند يتم تحصيله تحت مسمى الضرائب والرسوم، مؤكدا على أهمية وضع خريطة واضحة للاستثمار.

انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي غدا

ينطلق غدا المؤتمر الاقتصادي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي  والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين،  وذلك بهدف التوافق على خارطة طريق مُحددة لمستقبل الاقتصاد المصري، على المديين الزمنيين القصير والمتوسط، في كل القطاعات الرئيسية التي تشكل قوام الاقتصاد المصري.

تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي 

المؤتمر الاقتصادي يعد من أهم الخطوات الواجب تطبيقها خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة الغير مسبوقة  والتي يعاني منها دول العالم أجمع عامة ويتأثر بها الاقتصاد المصري خاصة.

لذلك كانت رؤية الحكومة بل والقيادة السياسية الدعوي إلى الموتمر الاقتصادي وذلك لاستماع آراء كافة الخبراء والأفكار التي تطرح للنهوض بالاقتصاد المصري.

أهداف المؤتمر الاقتصادي 

تتمثل أهداف المؤتمر الاقتصادي، في زيادة مساهمة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي ليصل ً نسبة الـ 60% من اجمالي الاستثمارات الكلية على مدار السنوات الثلاث القادمة، من خلال التعرف  على  المعوقات التي تقف امام القطاع الخاص والذي يعد عمودا رئيسيا  في قاطرة  التنمية  إلى جانب التعرف على التحديات التى من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ على أرض الواقع، وطرق التغلب عليها، وذلك من خلال الاتفاق على عدد من الرؤى والخطوات الواجب تطبيقها من جانب الحكومة، وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة.

و ستقوم الحكومة على الفور بتنفيذ ما يصل إليه المؤتمر الاقتصادي من توصيات  وأن تتطلبت هذه التوصيات  إصدار تشريعات، فسيتم على الفور صياغة هذه التشريعات، واتخاذ إجراءات إصدارها"، كما أنه لو تطلبت التوصيات إصدار قرارات لرئيس الجمهورية، أو لمجلس الوزراء، فإن الحكومة ستقوم بصياغتها، سعياً لسرعة إصدارها.

تابع موقع تحيا مصر علي