عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام غالي "خادم الكيان" يحتفل بعيد ميلاده الـ 41

تحيا مصر

يحتفل حسام غالي نجم النادي الأهلي السابق وعضو مجلس الإدارة الحالي، بعيد ميلاده الـ 41، فالكابيتانو من مواليد 22 أكتوبر لعام 1981، والقائد التاريخي للنادي الأهلي لديه مشوار طويل مع المارد الأحمر، وسلسلة مميزة مليئة بالبطولات والانجازات واللحظات التي لا تُنسى.

عيد ميلاد حسام غالي 

بدأت مسيرة حسام غالي، مع كرة القدم من ناشئي نادي بيلا، وبعدها انتقل للنادي الأهلي وتألق بشكل كبير حتى تم تصعيده للفريق الأول بالنادي الأحمر عام 2003.

بعد تألق لم يدم طويلا مع القلعة الحمراء، قرر غالي، خوض تجربة احترافية مع نادي فينورد الهولندي في الفترة ما بين 2003 إلى 2006، واستكمل المشوار مع فريق توتنهام الإنجليزي حتى عام 2009.

وخاض الكابيتانو،  تجربة احترافية مع نادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي على سبيل الإعارة، وانتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي لثلاث مواسم، عام 2010، وبعدها عاد للأهلي مجدداً، والذي لم يستكمل معه باقي الرحلة بسبب تجربته الاحترافية مع نادي ليرس البلجيكي.

بطولات حسام غالي مع الأهلي

حصد حسام غالي، 12 بطولة بقميص الفريق الأحمر، هم ( 4 بطولات دوري، لقبين من دوري أبطال إفريقيا ، ولقب وحيد من بطولة الكونفدرالية، كأس مصر، والسوبر الإفريقي).

 

اعتزال حسام غالي 

وقرر الغالي، تعليق حذائه يوم 18 مايو من عام 2018، وخاض مباراته الاعتزالية أمام فريق أياكس أمستردام الهولندي، على استاد هزاع بن زايد، وفاز الأعلي وقتها بنتيجة هدف دون رد.

تابع موقع تحيا مصر علي