عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان القاهرة السينمائى يكشف عن عدد شاشات عرض أفلام دورته الـ44

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن عدد شاشات العرض التي ستضيف عروض الأفلام المشاركة في الدورة الـ 44، والمقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

تحيا مصر يرصد عدد شاشات عرض الأفلام المشاركة في دورته ال 44.

عدد شاشات عرض مهرجان القاهرة السينمائي 

وأشار المهرجان إلى أن إجمالي عدد شاشات العرض 8، حيث 3 قاعات تابعة لدار الأوبرا المصرية المسرح الكبير، المسرح الصغير، مسرح النافورة، فضلًا عن قاعتي سينما ومسرح الهناجر بساحة الأوبرا، وقاعتي سينما الزمالك، قاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

تفاصيل العروض المشاركة بمسابقة أسبوع النقاد الدولي، بدورته الـ 44


وأعلن القائمين علي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تفاصيل العروض المشاركة بمسابقة أسبوع النقاد الدولي، بدورته الـ 44.

تتنوع العروض التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي انطلق قبل قليل، ما بين أفلام تعرض لأول مرة دوليا وعالميا، وأخرى لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجاءت كالآتي:  لديّ أحلامٌ كهربائية، إخراج: فالنتينا موريل، إنتاج: بلجيكا – فرنسا – كوستاريكا (2022). 

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدور أحداثه حول مراهقة تعيش مع والدتها تتوق إلى الانتقال للعيش مع والدها الذي يعيش بعيدًا عنهما. تتشبث بأبيها عندما يمر بأزمة منتصف العمر، وتوازن بين رقة المراهقين وقسوة حياة البالغين.

بامفير

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخلال أحداثه يود "بامفير" أن يصبح رجل عائلة مستقيم، إلى أن تجبره الظروف على التخلي عن مصدر رزقه الشريف حتى يساعد أسرته.

نور على نور

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليا، وتدور أحداثه حول رحلة ميدانية فلسفية تمتد من القاهرة وعلى ضفاف النيل حتى تصل إلى الصحراء، بحثًا عن معنى النور باعتباره مفهومًا دينيًا، وذلك في السنوات الأخيرة في مصر.

العايلة
 

 يعرض الفيلم الوثائقي والذي يحمل اسم العايلة ، لاول مرة عالمية،ويتناول أحداثه الحراك الشعبي الجزائري على أشده، يحاول وزير فاسد سابق مغادرة البلاد برفقة عائلته، ولكن الخلافات تشتعل بين أفراد الأسرة.

تابع موقع تحيا مصر علي