عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصرع شاب صدمه قطار ببني سويف

قطار أرشيفية
قطار أرشيفية

شهدت محافظة بني سويف وقوع حادث سقوط شاب من قطار أمام مزلقان تزمنت الشرقية طريق بني سويف – ببا الزراعي، وتم نقله لمستشفى بني سويف التخصصي لإتخاذ الاجراءات اللازمة.

تحيا مصر 

بدأت الواقعة بتلقي اللواء أسامة حلمي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن بني سويف،إخطارا من شرطة النجدة يفيد بسقوط شاب من قطار أمام مزلقان تزامنت الشرقية طريق بنى سويف ببا الزراعى . 

النيابة العامة 

وانتقلت على الفور سياراة الإسعاف إلى محل الحادث، وتم نقل الشاب ويدعى «حسين سلامه جمعه فرحات»، 22 سنة، اهناسياالمدينة منيل غيضان، جثة هامدة، إلى مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تسليم 15 الف تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي العام ببنى سويف

وعلى جانب أخر أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن بدء الاستعدادات لتسليم أجهزة التابلت على طلاب الصف الاول الثانوي العام، وذلك بالتنسيق  مع مسؤولي التربية و التعليم، لمتابعة إجراءات وخطة المديرية لتسليم أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، والتي قد تسلمتها المديرية وعددها 15 ألفا و300 جهازاً لتوزيعها على الإدارات التعليمية استعدادًا لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي العام ضمن منظومة التعليم الجديدة.

وجاء ذلك خلال تواصل محمد عبد التواب،  وكيل وزارة التربية والتعليم، مع المحافظ، لمتابعة منظومة العمل الخاصة بتوزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي العام، على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2022/2023، حيث تم إيداع الكمية المخصصة بمخازن المديرية الأجهزة  وتم إيداعها ، في ظل تنسيق تام مع الأجهزة الأمنية المعنية.

التابلت نقلة نوعية في مجال التعليم

وأوضح  محافظ بني سويف، أن منظومة التابلت تعد  نقلة نوعية في مجال تطوير منظومة التعليم ومواكبة التطور التكنولوجي الذي تشهده الدولة بما يتسق مع رؤية التنمية المستدامة للدولة رؤية مصر 2030 ، مطالباً الطلابباستثمار اهتمام الدولة بالتعليم والاستفادة من هذه التقنية والحفاظ عليها واستغلالها في الأغراض المخصصة لها، مشيراً إلى أن الفرصة سانحة أمام الطلاب للإبداع والابتكار والتفوق وأن الدولة على ثقة كبيرة في أبنائها وشبابها.

تابع موقع تحيا مصر علي