عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أكمل نجاتي بندوة تحيا مصر: نعد دراسة بمجلس الشيوخ لمواجهة ظاهرة التسول فى مصر

النائب أكمل نجاتي
النائب أكمل نجاتي بندوة تحيا مصر

أكد النائب أكمل نجاتي أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن أولويات أجندته خلال دور الانعقاد الثالث، تتمثل في شقين وهما شق اقتصادي و الأخر اجتماعي باعتبارهم وجهين لعملة واحدة.

تحيا مصر

مكافحة ظاهرة التسول في مصر

وأضاف نجاتي، في ندوة تحيا مصر، أن الشق الاجتماعي، سيكون من خلال تقديم دراسة لمكافحة ظاهرة التسول في مصر، حيث أن هذه الظاهرة  أحد مظاهر الاتجاربالبشر  كما أنها ظاهرة سلبية تؤثر على السياحة والشكل العام لمصر،  مضيفا: كما سنناقش  تفعيل دور الجمعيات الأهلية  حيث نمشي على خطى التحالف الوطني للجمعيات الأهلية الذي دشن قريبا وله دور فعال في مبادرة حياة كريمة وبعض المبادرات الأخرى.

 

وعن الشق الاقتصادي ، أفاد:  سنناقش ونقدم اقتراح برغبة عن فصل وزارة الاستثمار عن حقيبة رئيس الوزراء ويكون لها وزير، وذلك لما لها من أهمية خاصة في التسويق وجذب الاستثمارات الداخلية وحل مشكلات المستمرين.

تابع أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين: الملف الثاني يشمل مناقشة الأثر التشريعي لقانون نقابة التجاريين، حيث أن النقابة من أهم النقابات باعتبارها قثاني اكبر عدد بعد  نقابة المحامين،  لكنها متوقفة عن أدائها الفعلي في المهنة.

واستكمل: الملف الثالث سيكون عن العدالة الضريبة وضرورة تفعيل المجلس الأعلى للضرائب، لافتا أن المجلس  موجود في القانون سنة 2005، مشددا على ضرورة تفعيله، حيث أن دوره يكون  موجود به أشخاص من أهل الخبرة والمستثمرين وممثلي الحكومة، بحيث عندما تتعدل السياسيات الضريبية  في مصر تكون الأطراف المعنية جميعها شريكة في هذا التعديل قبل أن يطرح للمجلسين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي