عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مانشستر سيتي يعود للانتصارات أمام برايتون بثنائية هالاند وصاروخية دي بروين

فريق مانشستر سيتي
فريق مانشستر سيتي

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق، فوزًا هامًا على فريق برايتون الإنجليزي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بين الفريقين في تمام الساعة الرابعة عصراً، ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ستاد الاتحاد .

تفاصيل أهداف المباراة 
 

جاء هدف هالاند في الدقيقة 22 من عمر المباراة، بعد تمريرة طولية من الحارس إيديرسون مورايش باتجاه إبرلينج هالاند المنطلق بشكل سريع خلف مدافعي برايتون والذي تمكن من الوصول للكرة ومراوغة الحارس روبرت سانشيز ثم وضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وأضاف إيرلينج هالاند الهدف الثاني له وللفريق في المباراة، بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق إيرلينج هالاند بتسديدة صاروخية في الزاوية اليسرى للمرمى لم يتمكن الحارس روبرت سانشيز من التعامل معها في الدقيقة 43 من عمر المباراة. 

وقلص لياندرو تروسارد لاعب فريق برايتون نتيجة المباراة، في الدقيقة 53 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة من لاعبي برايتون بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها سولي مارش بتمريرة هيأت الكرة للياندرو تروسارد على حدود منطقة الجزاء حيث استقبلها بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

واختتم البلجيكي كيفين دي بروين أهداف المباراة في الدقيقة 74 من عمر اللقاء، بعد هجمة منظمة من لاعبي مانشستر سيتي بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها بيرناردو سيلفا بتمريرة هيأت الكرة لكيفين دي بروين على حدود منطقة الجزاء حيث استقبلها بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

ترتيب الفريقين 

بهذه النتيجة، يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، بينما يحتل برايتون المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

رقم قياسي لهالاند 


ووصل إيرلينج هالاند إلى الهدف رقم 17 خلال 11 مباراة خاضها مع فريق مانشستر سيتي بالإضافة إلى 3 تمريرات حاسمة قدمهم مع الفريق الإنجليزي، كما سجل هالاند في 7 مباريات متتالية مع فريق مانشستر سيتي لأول مرة منذ الأرجنتيني أجويرو في فبراير عام 2018.

تشكيل مانشستر سيتي لمباراة برايتون

وجاء تشكيل مانشستر سيتي، لمواجهة برايتون، في الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كانسيلو - أكانجي - روبن دياز - لابورتا.

خط الوسط: جوندوجان - برناردو سيلفا - كيفين دي بروين.

خط الهجوم: إيرلينج هالاند - جاك جريليش - رياض محرز.

تابع موقع تحيا مصر علي