عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري بصالون التنسيقية: تضارب المصالح وسوء الإدارة سبب خسائر القطاع العام

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري

أكد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن دور قطاع الأعمال في التنمية الاقتصادية تاريخي، وخسارته ليست عيبًا في القطاع العام على وجه التحديد، وإنما بسبب سوء الإدارة وتفشي الفساد، موضحًا أن القطاع العام لعب دورًا مهمًا في حرب أكتوبر من خلال تصنيع منتجات عديدة.

تضارب المصالح وسوء الإدارة

وضرب “بكري” مثالا بسوء الإدارة وتضارب المصالح في القضاع العام، قائلًا: “شركة النهضة للأسمنت إحدى شركات القطاع العام، كانت تنتج بشكل جيد وتربح بشكل جيد، فجأة أتى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية واتفق مع رئيس شركة الهندسة والمحاريث، وعينه رئيسًا للشركة، فقام بعقد اتفاق مع شركة خاصة يملكها مع الشركة التي يرأس مجلس إدارتها، وهذا تضارب في المصالح، نموذج لخسارة القطاع العام”.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، بعنوان: «تطوير قطاع الأعمال العام بين أهمية التطوير وجدل الخصخصة»، بحضور رشا عمر مساعد وزير قطاع الأعمال العام لشؤون تطوير المشروعات، والنائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والكاتب الصحفي الأستاذ مصطفى بكري عضو مجلس النواب، والدكتور محمد سامي الرئيس الشرفي لحزب الكرامة وعضو لجنة الخمسين لوضع الدستور، والنائبة مارسيل سمير أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

صالون التنسيقية

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات النقاشية بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بقضايا الوطن والتي سيتم طرحها ومناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني المختلفة والتي ستنطلق خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي