عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم النواب تناقش مشكلات كليات التمريض..غدا

 لجنة التعليم والبحث
لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، اجتماعا غدا، لمناقشة مشكلات كليات التمريض والإجراءات التي اتخذتها وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان لحلها.

تحيا مصر 

تعليم النواب تناقش مشكلات كليات التمريض..غدا

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائبة نسرين صلاح إبراهيم عمر، بشأن إلغاء القبول الإقليمي لكليات التمريض للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

كما تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالله عبدالله زين الدين، بشأن الاشتراطات الحالية لاستكمال دراسة خريجي معاهد التمريض بكليات التمريض.

وتناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبدالسلام على، بشأن إعادة اختبارات القدرات بكليات التمريض بما يتماشى مع اللائحة الموضوعة من المجلس الأعلى للجامعات.

الدكتور سامي هاشم لـ رضا حجازى: تحقيق الانضباط بالمدارس ضرورة مهمة 

أكد الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم  بمجلس النواب، أن اللجنة ترى ضرورة إجراء دراسة تقييمية للمرحلة  الثانوية، قائلا: لابد أن نتحرك من منهج علمي سليم حتى لا تصبح عملية تطوير التعليم مبنية على اجتهادات شخصية ولكن تصبح مبنية على أطر علمية دقيقة.

وأضاف هاشم، أن العملية التعليمية تتضم 10 محاور أساسية، مضيفا: عندما نقوم بعمل الدراسة التقييمة  لابد أن نضع في اعتبارنا أننا نقيم تجربة ولا نقيم أشخاص، حتى ننطلق ونكمل عملية التطوير، لأن تطوير العملية التعليمية أمن قومي.

وتابع: القيادة السياسية عندما أكدت على عملية التطوير كانت لديها رؤية واعية لما يحدث حولنا في العالم، مضيفا: نأكد في لجنة التعليم على ضرورة تحقيق أقصى درجة من الانضباط في المدارس، ويجب أن نميز بين الانضباط والسيطرة والتحكم في التلاميذ، فمرحلة الثانوية مرحلة مراهقة ، و لابد أن ندرك ذلك فهناك فرق كبير بين تحقيق الانضباط والسيطرة والتحكم.

تابع موقع تحيا مصر علي