عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسيون وبرلمانيون لـ تحيا مصر: الإفراج عن زياد العليمى خطوة إيجابية .. وكل الشكر للرئيس السيسى..ولا زلنا بحاجة لقانون جديد بشأن الحبس الإحتياطى

تحيا مصر

خالد داود لـ تحيا مصر: الإفراج عن زياد العليمى خبر عظيم ..وكل الشكر للرئيس السيسى

نائبة المصرى الديمقراطى مها عبد الناصر لـ تحيا مصر: الإفراج عن زياد العليمى تأكيد على إرادة إنجاح الحوار الوطنى

رئيس حزب الكرامة الشرفى لـ تحيا مصر: «مستبشر خيرًا» بالإفراج عن زياد العليمى..وإرادة الجميع صادقة للمصلحة الوطينة

رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي لـ تحيا مصر: إفراج الرئيس عن زياد العليمى  تجاوب لمطالب القوى المدنية 

أكدت الأحزاب والقوى السياسية دعمها الكامل لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى للإفراج عن زياد العليمى، فى ضوء الإفراجات التى تتم عن بعض المحبوسين فى ضوء جهود لجنة العفو الرئاسى، مؤكدين على أنها خطوة إيجابية وتدعم  الحالة الحوارية التى يشهدها الشارع المصرى، وتؤكد حرص القيادة السياسية على الاستماع للجميع.

خالد داود لـ تحيا مصر: الإفراج عن زياد العليمى خبر عظيم ..وكل الشكر للرئيس السيسى

وصف الكاتب  الصحفى خالد داود،القيادى بحزب الدستور، المقرر المساعد للجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي في الحوار الوطني، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بالعفو عن زياد العليمى، بالخبر العظيم ويؤكد جدية النظام في إنجاح الحوار الوطني.

جاء ذلك فى حديثه لموقع تحيا مصر، مؤكدا على أنه يتوجه بكل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى وكل من ساهم في اتخاذ هذا القرار، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسى إصدار قرارات عفو مماثلة عن أحمد دومة وعلاء عبد الفتاح ومحمد الباقر ومحمد أوكسجين. 

كما ناشد النائب العام مراجعة أوضاع المحبوسين احتياطيا من غير المتهمين بارتكاب اعمال عنف واخلاء سبيل حسن مصطفى ومحمد عادل ومروة عرفة وكايروكي ودينو والصحفيان احمد علام وحمدي الزعيم.

نائبة المصرى الديمقراطى مها عبد الناصر لـ تحيا مصر: الإفراج عن زياد العليمى تأكيد على إرادة إنجاح الحوار الوطنى

ووجهت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن حزب المصرى الديمقراطى،  الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على قرار العفو عن زياد العليمى، مؤكدًا على أنها خطوة داعمة لكل خطوات الإصلاح السياسى فى مصر خلال الفترة الأخيرة .

جاء ذلك فى حديثها لـ موقع تحيا مصر،  مؤكدة على أن مثل هذه الخطوات تؤكد الصدق الكامل من القيادة السياسية نحو الإصلاح السياسى الحقيقى، وإنجاح الحوار الوطنى، متمنية أن تصاحب هذه الخطوة خطوات خاصة بالدمج وإعادة كل المفرج عنهم لأشغالهم حرصا على مستقبلهم .

رئيس حزب الكرامة الشرفى لـ تحيا مصر: «مستبشر خيرًا» بالإفراج عن زياد العليمى..وإرادة الجميع صادقة للمصلحة الوطينة

رحب المهندس محمد سامى، رئيس حزب الكرامة الشرفى، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإفراج عن زياد العليمى، ضمن عدد من المفرج عنهم، مؤكدًا على أنه قرار إيجابى ويؤكد الإرادة السياسية الحريصة على إنهاء وغلق ملف  سجناء الرأى فى مصر مع الإرادة  الخاصة بإنجاح الحوار الوطنى بمشاركة جميع القوى الوطنية.

 جاء ذلك فى حديثه لـ موقع تحيا مصر، مؤكدًا على أن مثل هذه القرارات سيكون لها الإنعكاس الإيجابى على الحالة الحوارية التى تشهدها مصر، خاصة أن جميع القوى الوطنية  ما بين معارضة وأغلبية مهمومين بالمصلحة الوطنية، ومن ثم التوافق خلق الأرضية المشتركة فى الحوار وغلق الجزء الأهم فيها بشأن ملف سجناء الرأى يؤكد الحرص الكامل على النجاح والتوافق حول المصلحة الوطنية للدولة المصرية.

وأكد رئيس حزب الكرامة بأنه مستبشر خيرا بمثل هذه القرارات وخاصة خروج زياد العليمى يؤكد الإرادة الصادقة من الجميع للعمل سويا من أجل المصلحة العليا للبلاد.

طلعت خليل لـ تحيا مصر: كل التقدير لخطوة الإفراج عن زيادة العليمى..ولا زلنا بحاجة لقانون جديد بشأن الحبس الإحتياطى

قال الأمين العام لحزب المحافظين طلعت خليل، أن خطوة الإفراج عن زياد العليمى من الرئيس عبد الفتاح السيسى تم انتظارها كثيرًا، ونادت بذلك الأحزاب المدنية منذ فترة طويلة  لغلق ملف سجناء الرأى بشكل نهائى، مؤكدا على أن مثل هذه الخطوات تعطى رسالة طمأنة لجميع الإجراءات التى تتم من جانب القيادة السياسية وحرصها على التوافق والتواجد على أرضية مشتركة لجميع القوى الوطنية.

جاء ذلك فى حديثه لموقع تحيا مصر، مؤكدًا على أن واقع مثل هذه الإجراءات على الحوار الوطنى إيجابية وتؤكد السعى نحو الوصول إلى نتائج ترضى جميع الأطراف بما يصب فى الصالح العام للمواطن المصرى، مؤكدًا على أن الفترة الماضية أكدت أهمية أن نكون أمام قانون جديد للحبس الاحتياطى لتفادى الإشكاليات الموجودة بقانون الإجراءات الجنائية الحالى.

رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي لـ تحيا مصر: إفراج الرئيس عن زياد العليمى  تجاوب لمطالب القوى المدنية 

رحب مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بقرار رئيس الجمهورية بالإفراج عن زياد العليمى، مؤكدًا على أنها خطوة إيجابية  وتؤكد الإرادة الحالية الصادقة فى  التجاوب مع كل مطالب الأحزاب والقوى المدنية بملف سجناء الرأى والغير متورطين فى أى أعمال عنف وهو ما سيكون لها  تداعيات إيجابية على واقع الحالة الحوارية فى مصر خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك فى حديثه لموقع تحيا مصر، مؤكدًا على أن الواقع الحالى وما يتضمنه من حالات للإفراج عن سجناء الرأى يخدم جهود التوافق فى الحوار الوطنى، ويؤكد الحرص على الاستماع للأخر  والوصول إلى توافق يخدم أيضا بيئة الحياة السياسية المصرية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي أُصدر القرار الجمهوري ٥١٠ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي.. ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي

وجهت لجنة العفو الرئاسي  الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد صدور القرار الجمهوري رقم 510 لسنة 2022 ، بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ولجنة العفو الرئاسي.

وقالت لجنة العفو الرئاسي : "سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدتم بالعفو عن زميلنا زياد العليمي فأوفيتم كعادتكم، شكرا لسيادتكم وننتظر منكم الكثير من قرارات العفو الرئاسي لنثبت للجميع أن مصر وطن يتسع للجميع".

 

يذكر أن النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسي، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار الجمهوري رقم 510 لسنة 2022 ، بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية، وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، ولجنة العفو الرئاسي، ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي