عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية النور: النقل النهري عاني كثيرا من الإهمال.. والقانون فرصة لجذب الاستثمارات.. فيديو

 النائب احمد خيليل
النائب احمد خيليل خيرالله

قدم النائب احمد خيليل خيرالله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة  من لجنة النقل والمواصلات، ومكاتب لجان الزراعة، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والدفاع والأمن القومي عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري، قائلا: ملف النقل النهري ليس جديد ولكن إشكالياتنا الكبرى أننا نعتقد أن الخطأ في الإجراءات وليس منهجية التعامل مع الملف ككل.

تحيا مصر

مناقشة مشروع قانون تنظيم النقل النهرى

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة للمجلس اليوم الإثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة مشروع قانون تنظيم النقل النهرى.

وأضاف خليل: في 14 يناير 2016 تم عقد عدد من الاجتماعات مع هيئات لها باع كبير فى النقل النهرى منها هولندا التي يمثل النقل النهري بها 47%،  ألمانيا 29%، بينما مصر 1%، متسائلا: ما الذي نتج عن الاجتماع؟.. مضيفا: في الحقيقة مفيش أي إجراءات تمت على أرض الواقع.

وتابع: هولندا بها 17 جامعة تخدم على قطاع النقل النهرى، ولكن فى مصر الأمر لايوجد غير المعهد الإقليمى، مشددا على ضرورة تغيير المنهجية فى التعامل، لافتا أن النقل النهري فرصة حقيقية لتغيير الواقع داخل البلد وجذب استثمارات من القطاع الخاص داخليا وخارجيا.

هذا و وافق مجلس النواب برئاسة  المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة اليوم، علي تقرير المشتركة من لجنة النقل ومكاتب عدد من اللجان النوعية بشأن مشروع قانون بإصدار قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري، وذلك من حيث المبدأ.

 

تابع موقع تحيا مصر علي