عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الهداف التاريخي للفارس الأبيض».. عبد الحليم علي يحتفل بعيد ميلاده الـ49

عبد الحليم علي الهداف
عبد الحليم علي الهداف التاريخي للزمالك

تطلق عليه جماهير القلعة البيضاء لقب «العندليب»، ظل طوال سنوات كثيرة يشارك في حصد الألقاب والبطولات للفارس الأبيض بفضل أدائه الرائع ومستواه المذهل بالإضافة إلى أهدافه الحاسمة في المباريات الكبيرة، ونجح في تسطير تاريخ بأحرف من ذهب داخل مدرسة الفن والهندسة.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

يحتفل اليوم الإثنين، عبد الحليم علي الهداف التاريخي لنادي الزمالك وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ الفارس الأبيض والكرة المصرية بعيد ميلاده الـ49 ،الذي يمتلك رصيداً كبيرا لدى جماهير الزمالك ، حيث ظل طوال مسيرته عاشقاً للكيان مساهما في إنجازات الفريق بفضل القدرات التهديفية الكبيرة التي يمتلكها، وشخصيته القوية داخل وخارج الملعب.

يمتلك عبد الحليم علي مسيرة مميزة في عالم الساحرة المستديرة منذ بدايته مع نادي الشرقية للدخان وحتى اعتزاله بقميص الفارس الأبيض في 2009، رافضاً الانضمام إلى أي فريق آخر حبا في جماهير الزمالك ، نظراً لما يمتلكه من تاريخ طويل من الإنجازات داخل القلعة البيضاء.

إنجازات عبد الحليم علي

توج عبد الحليم علي لاعب الزمالك السابق، بالعديد من البطولات والألقاب المحلية والقارية، حيث حصد مع الفارس الأبيض 12 لقبا بواقع 3 بطولات للدوري المصري الممتاز ، وبطولتي لكلا من كأس مصر والسوبر المصري، ولقب وحيد لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكؤوس الإفريقية وكأس السوبر الإفريقي،والبطولة العربية للأندية عام 2003 وكأس السوبر المصرى - السعودى عام 2003.

وعلى المستوى الدولي، نجح عبد الحليم علي في التتويج مع منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا 2006، وكأس العالم العسكري مرتين في 2001 و 2003، وبطولة كأس إفريقيا العسكرية في 2004، ودورة لوزان الودية الدولية بسويسرا في 2005، ودورة إل جي الودية الدولية بمصر في 2005. 

ألقاب «العندليب» الفردية 

وحقق العندليب العديد من الإنجازات الشخصية خلال مسيرته مع الأندية والمنتخبات، حيث يعد الهداف التاريخي لنادي الزمالك بمختلف البطولات برصيد 135 هدفاً خلال 339 مباراة بالقميص الأبيض ، بواقع 80 هدفاً في الدوري المصري ، و 18 هدفاً فى كأس مصر ، و 23 هدفاً في البطولات الإفريقية، و 14 هدفاً في البطولات العربية.

ولم يتلق عبد الحليم علي بطاقة حمراء طوال مسيرته الكروية، وأحرز مع منتخب مصر 10 أهداف دولية خلال 43 مباراة دولية، وحصل على جائزة هداف الدوري المصري الممتاز موسم 2003/2004 برصيد 21 هدفاً، وهداف كأس مصر  مرتين في 2002 و 2006.

عبد الحليم علي سيبقى واحداً من الأساطير في تاريخ الكرة المصرية، ويشهد التاريخ أنه من أبرز النجوم في عالم الساحرة المستديرة، نظراً لما يمتلكه من مهارات فنية وتكتيكية تميزه عن غيره من اللاعبين في مركز المهاجم الصريح ، بالإضافة إلى أنه من اللاعبين الذين يمتلكون شعبية جارفة وحبا كبيراً في قلب كل أبناء ميت عقبة.

تابع موقع تحيا مصر علي