عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير: المؤتمر الاقتصادي ينشر ثقافة أعمال إيجابية لتوازن المصالح بين رجال الأعمال والمجتمع

المؤتمر الاقتصادي
المؤتمر الاقتصادي

أكد الدكتور منجي على بدر، الوزير المفوض والمفكر الاقتصادى، أن المؤتمر الاقتصادي 2022 الذي تنظمه الحكومة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية خلا الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 21 جهة محلية و دولية لمناقشة إنجازات الدولة خلال الفترة الماضية، واقتراح سياسات وإجراءات تسهم في اتساع الجهاز الإنتاجي المصرى، وزيادة مرونه وتنافسيته في الداخل والخارج.
تحيا مصر

محاور المؤتمر الاقتصادي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن محاور المؤتمر الاقتصادي تتمثل في مناقشة السياسات الاقتصادية الكلية، وهي السياسات النقدية، والتجارة، والمالية، وسبل تمكين القطاع الخاص المصري والأجنبي في القيام بدوره في التنمية الإقتصادية والاجتماعية، وتوفير بيئة أعمال مناسبة ومنافسة لما توفره الدول الأخرى، وذلك وصولا إلى خارطة طريق تشمل مجموعة من الحزم الاقتصادية لتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص.

أهمية المؤتمر الاقتصادي  

وأضاف إلى أن أهمية المؤتمر الاقتصادي  هى استمرار الدولة بالقيام بوظائفها في تطوير البنية التحتية والمشروعات الرائدة، وكذا الاستمرار في دورها كمستثمر ومحفز  للاقتصاد القومي، خاصة في أوقات الأزمات، حيث يحجم القطاع الخاص عن التوسع.

الإصلاحات الاقتصادية

وأوضح أنه علي سبيل المثال فقد ارتكزت الإصلاحات الاقتصادية الصينية فى بداية الأمر على زيادة الإنتاج الزراعى والصناعى، واستكمال إنشاء البنية التحتية فى الريف والحضر وإنشاء نظام حوكمة الشركات الحديثة، مما أرسى أسسًا راسخة للتنمية الاقتصادية المستدامة، وكما يقول المثل الصينى: تمهيد الطرق بداية الثراء، ولا استقرار بدون الزراعة، ولا ثروة بدون الصناعة” مما يدل على مدى اهتمام الصينيين بتطوير البنية التحتية والقطاعات الاقتصادية الأساسية.

سبل دمج الاقتصاد

وأشاد إلى أهمية مناقشة سبل دمج الاقتصاد غير الرسمي في الرسمى  مما سيؤدي الي زيادة معدلات الاقتصاد الكلية، و يرسل المؤتمر الاقتصادي رسالة إيجابية للشعب المصرى حول الدور الهام للقطاع الخاص في التنمية ونشر ثقافة أعمال إيجابية حتى توازن المصالح بين رجال الأعمال والمجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي