عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة أشرف رشاد .. وزير الشباب برياضة النواب لمناقشة خطة عمل دور الانعقاد الثالث

لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

شهدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، خلال اجتماعها اليوم، مناقشة خطة عمل وزارة الشباب والرياضة للعام المالي 2022/ 2023، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس أشرف رشاد ممثل الأغلبية البرلمانية، الأمين العام لحزب مستقبل وطن.

تحيا مصر

تعديل لائحة مراكز الشباب..رياضة النواب توافق علي خطة عمل اللجنة

وكانت قد وافقت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، على مشروع الإطار العام لخطة عملها في دور انعقادها الثالث من الفصل التشريعي الثاني.

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم لمناقشة مشروع الإطار العام لخطة عمل اللجنة فيما يتعلق بمجال الشباب- محور الزيارات الميدانية.

وناقشت اللجنة  تحديث وتطوير مراكز الشباب الحالية التي تمت زيارتها، ومتابعة كامل موقف الإنشاءات بجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، ومشكلة الفجوة التمويلية التي تحتاجها في كل المراكز والأندية والهيئات، بالإضافة تعديل لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب والتي لم تُعدل منذ عام 2018 ومعالجة السلبيات الحالية الموجودة بها وذلك في إطار تقصى الأثر التشريعي للقوانين المتعلقة بمجالي الشباب والرياضة.

وتضمنت اللجنة  تفعيل المسئولية المجتمعية للمجتمع المدني والقطاع الخاص من خلال اسهامها في انشاء مراكز شباب جديدة ومناقشة حوكمة قطاعي الشباب والرياضة بالدولة بحيث يتولى إدارتها ذوي الشأن من المتخصصين والمؤهلين للقيادة.

تابع موقع تحيا مصر علي