عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية.. الأرصاد تُحذر سكان هذه المناطق من طقس الغد

أرشيفية
أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر 

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية والتي جاءت كالتالي.

حالة الطقس نهارًا

يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلًا

تشهد البلاد طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية

وعن الظواهر الجوية، توجد فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على السواحل الغربية، تكون خفيفة لمتوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50% على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، تكون خفيفة لمتوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، يصحبها نشاط رياح أحيانًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية.

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.

وتحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن فرص سقوط الأمطار المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، قائلة: فرص الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من الصحراء الغربية.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن فرص الأمطار المتوقعة لليوم خفيفة لا تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين، لافتة إلى وجود نشاط للرياح خلال فترات المساء على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح يجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة والأجواء الخريفية المعتدلة على أنحاء الجمهورية خاصة خلال فترات المساء.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تزداد كميات الأمطار غدا على المناطق الداخلية وقد تصبح رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

تابع موقع تحيا مصر علي