عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البنك التجاري الدولي: لم أكن أعلم أن جلسات المؤتمر مذاعة على الهواء.. فيديو

شريف سامي
شريف سامي

أثنى شريف سامي، رئيس البنك التجاري الدولي، على فاعليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي، قائلا: "أرفع القبعة لمنظمي المؤتمر".

تحيا مصر

وأضاف سامي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين،:"، لم أكن أعلم أن الجلسات مذاعة على الهواء، ولم يكن هناك أي توجيهات سوى الالتزام بالوقت". 

سامي: هناك روح جديدة في البنك المركزي ستعود بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري

 ونوه رئيس البنك التجاري الدولي، بأنه شارك في الجلسة المتعلقة بمناقشة وثيقة سياسة ملكية الدولة، معقبا:"البعض ينظر للوثيقة بنوع من الشك والريبة، ويعتقدون أنها لبيع الأصول، ولكنها تختص بالمساهمات في شركات تقوم بنشاط تجاري، معقبا: "الوثيقة ليست للبيع والشراء، ولكن لجذب المستثمرين".

وتابع:" كلما ساعدنا الأنشطة على التوسع سيزداد حجم الاستيراد ومنها يدخل البلاد كميات أكبر من العملة الأجنبية، معقبا:"هناك روح جديدة في البنك المركزي ستعود بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري".

وفي وقت سابق، كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن هدف صندوق مصر السيادي، مؤكدًا أنه يهدف لتعظيم الاستفادة من جميع أصول الدولة.

وقال مدبولي، بجلسة صندوق مصر السيادي وفرص المشاركة مع القطاع الخاص: "نعمل على نقل شركات تابعة للدولة لكي نجهزها للشراكة مع القطاع الخاص، صندوق مصر السيادي سيطرح العديد من المشروعات الجديدة".

مدبولي: هدف صندوق مصر السيادي، هو تعظيم الاستفادة من جميع أصول الدولة

وتابع: "الدولة تعمل على اختيار مجموعة من الشركات المملوكة للدولة لنقلها لصندوق مصر السيادي لتعظيم الاستفادة من تطويرها، ونختار الشركات التي تكون نسب نجاحها عالية خاصة مع هيكلتها"، مضيفًا: "حددنا مجموعة من الشركات وندرسها حاليا".

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هدف صندوق مصر السيادي، هو تعظيم الاستفادة من جميع أصول الدولة.

وأكمل: "الرؤية أننا نبدأ في التدريج بالأسهل من أجل تفعيل دور الصندوق بصورة سليمة".

وأردف: "نقلنا عدد من الأصول الثابتة على رأسها مجمع التحرير، وجميع البورصات العالمية تعاني ويجب أن نختار الوقت المناسب لعملية طروحات الشركات في البورصة المصرية".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور وزراء الحكومة وعدد من المختصين في المجال الاقتصادي.

ويستهدف المؤتمر الاقتصادي، التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

تابع موقع تحيا مصر علي