عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وليد جاب الله: المؤتمر الاقتصادي سيصدر الشكل النهائى لوثيقة ملكية الدولة

وليد جاب الله
وليد جاب الله

أكد د. وليد جاب الله،عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، والخبير الاقتصادي، أن المؤتمر الاقتصادي يناقش اليوم، عدد من الجلسات والموضوعات الهامة، من أهمها وثيقة ملكية الدولة، بعد أن تم الحديث عنها كثيرا خلال الحوار المجتمعي الفترة الماضية، حتي يتم إصدارها بالشكل النهائي في مجموعة جلسات العديد من ملفات التطوير في الكثير من الوزارات.

تحيا مصر

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر" أن كل وزير يعرض فى المؤتمر الاقتصادي اجراءاته وخططه المستقبلية، على أن تضاف إليها الروئ، مشيرا إلى مناقشة هذه الروئ والمصطلحات، متمنيًا أن ينتج عن المناقشات بحث هذه المقترحات خلال هذه الجلسات مزيد من الأفكار لدعم مسيرة العمل خلال الفترة القادمة.

وثيقة سياسة ملكية الدولة

والجدير بالذكر أن المؤتمر الاقتصادي ناقش وثيقة سياسية ملكية الدولة للوقـوف علـى الملامح العامة لوثيقة سياسة ملكية الدولة، والحياد التنافسي ودوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستعراض السياسات والتدابير التي تتبنَّاها الحكومة المصرية لتعزيز الحياد التنافسي، وآليات تنفيذ سياسة ملكية الدولة المصرية، والمبادئ الحاكمة لتواجد الدولة في النشاط الاقتصادي، إضافة إلى استراتيجية جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، فضلا عن الحياد التنافسي والبيئة التشريعية المواتية للنشاط الاقتصادي، ودور سياسة الحياد التنافسي في تعزيز الاقتصادات، وكذلك دور الحياد التنافسي في تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وانطلقت، أمس الأحد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022 .. خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية "، والذي تنظمه الحكومة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار ثلاثة أيام؛ لمناقشة العديد من القضايا والملفات الاقتصادية تتعلق بأوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بحضور عدد من الوزراء، ومسئولي وممثلي الجهات الحكومية، ومشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء.

تابع موقع تحيا مصر علي