عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حكاية 7 مدربين أجانب في الأهلي والزمالك مع كـأس السوبر المصري

مدربين حققوا كأس
مدربين حققوا كأس السوبر المصري

لاصوت يعلو فوق صوت مباراة كأس السوبر المصري، بين الأهلي والزمالك، والمقرر اقامتها على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات يوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر الجاري.

ومن المنتظر أن يكون هناك تحدي جديد بين مدربي الفريقين وصدام أجنبي جديد تشهده البطولة، حيث يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، بفريق الزمالك تحت قيادة البرتغالي جيسفالدو فيريرا.

تاريخ المدربين الأجانب الحاصلين على بطولة السوبر المصري


استطاع 7 مدربين أجانب كتابة أسمائهم  في القائمة الشرفية للحاصلين على بطولة السوبر المصري، وكانوا من 6 جنسيات مختلفة وهم ألمانيا والبرتغال وأسبانيا والبرازيل وسويسرا وفرنسا.

الألماني أوتوفيستر والنسخة الأولى من البطولة


استطاع المدرب الألماني أوتوفيستر، الحصول على النسخة الأولى من بطولة السوبر المصري في عام 2001، عندما قاد فريق الزمالك للفوز على نظيره غزل المحلة تحت قيادة فاروق جعفر، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي.

البرازيلي كارلوس كابرال 


حقق البرازيلي كارلوس كابرال المدير الفني لفريق الزمالك، بطولة كأس السوبر المصري في عام 2002، عندما قاد الفارس الأبيض للفوز على نظيره المقاولون العرب تحت قيادة عبد العزيز عبد الشافي، بنتيجة هدف مقابل لا شئ،  أحرزه نجم الزمالك أسامه نبيه في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي.

البرتغالي توني أوليفيرا وأول سوبر أهلاوي


حصل المدير الفني البرتغالي توني أوليفيرا على بطولة كأس السوبر المصري مع فريق النادي الأهلي في عام 2003، عندما حقق الفوز على نظيره الزمالك تحت قيادة البرتغالي فينجادا، بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما على ستاد الكلية الحربية.

البرتغالي مانويل جوزيه وصاحب الرقم القياسي


يعد البرتغالي مانويل جوزيه، الأسم الأبرز من بين جميع المدربين الأجانب الذين حققوا لقب السوبر المصري، حيث استطاع جوزيه مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحقيق البطولة 4 مرات، وذلك في أعوام: (2005 و2006 و 2007 و 2008).

في عام 2005 استطاع البرتغالي تحقيق البطولة مع المارد الأحمر بعد الانتصارعلى فريق إنبي بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب.

 في عام 2006 حقق مانويل جوزيه البطولة بعد الانتصار على فريق إنبي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي.

 في عام 2007 استطاع مانويل جوزيه مع المارد الأحمر الانتصار على فريق الإسماعيلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1.

 في عام 2008 حقق مانويل جوزيه البطولة الرابعة له مع المارد الأحمر، أمام غريمه الزمالك، بعد الانتصار بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.

الإسباني خوان كارلوس جاريدو اللقب الـ8 للأهلي


حقق الأسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للنادي الأهلي اللقب الثامن للمارد الأحمر، عندما استطاع الفوز على الزمالك بركلات الترجيح، بالمباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل السلبي.

السويسري رينيه فايلر في أول مباراة محلية له يتوج بالسوبر  


استطاع فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في عام 2019، تحقيق الفوز على الصربي ميتشو مدرب فريق الزمالك في ذلك الوقت بنتيجة 3-2 ، بالمباراة التي أقيمت على ستاد الجيش ببرج العرب والتتويج بكأس السوبر

الفرنسي باتريس كارتيرون

 
حقق الفرنسي اللقب مع  الفارس الأبيض، عندما استطاع الفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين،  في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في دولة الإمارات.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي