عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد العوضي.. مواقف إنسانية لا تنسى للمشاهير بين الماضي والحاضر

المشاهير
المشاهير

فعل الخير.. كلمة يرددها الجميع، ويختلف البعض على طريقة حدوثها، حيث تقول بعض الأراء إن المواقف الإنسانية وفعل الخير بشكل عام يجب أن تكون في الخفاء، بعيدًا عن الأضواء، والبعض الآخر يرى هذا الشئ بمثابة تشجيع على فعل الخير، وبعد حالة الجدل التي أثارها أحمد العوضي بعد دعمه لعامل النظافة، تحيا مصر يرصد لكم مواقف إنسانية لا تُنسى للمشاهير بين الأجيال القديمة والحديثة.

مواقف إنسانية للفنان أحمد السقا 

يُعرف أحمد السقا في الوسط الفني بالـ "جدع" بسبب كثرة مواقفه الإنسانية ووقوفه إلى جانب الكبير والصغير. 
فمثلًا أنقذ الفنان أحمد السقا دمار علاقة بين شاب وخطيبته، التي كانت بسبب رغبة هذا الشاب فى مشاهدة فيلم «هروب اضطرارى»  بطولة السقا، فيما كانت خطيبته تريد الفتاة مشاهدة فيلم «الأصليين»، وقال الشاب لخطيبته إنه غير مستعد لدفع مبلغ 70 جنيه لها ولشقيقتها ولنفسه من أجل مشاهدة فيلم لا يرغبه.
لتتهمه بسبب كلماته “بأنه بخيل”، وقد وصل هذا المنشور للفنان أحمد السقا ليتدخل فى الأمر ويطلب من الشاب أن يقوم بإرسال رقم هاتفه حتى يقوم بدعوته على الفيلمين مجانًا.

سعد الصغير وفعل الخير 

ويعتبر سعد الصغير ضمن المشاهير الأكثر فعلًا للخير، وظهرت لافتة إنسانية له في فبراير الماضي لهذا العام، وانتشر حينها فيديو لسعد الصغير وهو يرقص مع إحدى عمال النظافة خلال إحياء حفله له.

وسماه رواد التواصل الإجتماعي بعد هذه اللافتة الإنسانية بـ”المتواضع”، وانهالت عليه العديد من التعليقات التي توصفه بالتواضع والإنسانية بمجرد تداول هذا المقطع.

عبد الحليم حافظ ومواقفه الإنسانية

كانت علاقة العندليب طيبة بالصحافة، وبالأخص مع الصحفي منير عامر، الذي تعرف عليه عن طريق إحسان عبد القدوس واستمرت صداقتهم لسنوات طويلة.

وقدم عبد الحليم حافظ في تلك الصداقة مواقف إنسانية كثيرة، لا زال منير عامر يتذكرها، ففي عام 1971 رزق منير بمولود تعرض لإلتهاب رئوي حاد بعد ولادته بـ 12 يوم فقط، وكان علاج حالته غير موجود في مصر، ووقتها قد كتب عامر مقالًا عن تلك الواقعة بمجلة "صباح الخير" وكان حليم متابع جيد للصحف وقتها.

وبمجرد أن قرأ العندليب هذا المقال طلب الدواء من بيروت وارسله إلى عامر ومعها خطاب رقيق يتمنى الشفاء العاجل لنجله شريف.

تابع موقع تحيا مصر علي