عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكم الدولى رضا البلتاجى بعد خروج زياد العليمى:«شكرا للرئيس السيسى»

تحيا مصر

وجه الحكم الدولى السابق، رضا البلتاجى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، ولجنة العفو الرئاسى على الجهود المستمر فى  ملف العفو بعد صدور عدة قرارات متتالية بخروج عدد من النشطاء الذين سبق وتم القبض عليها بقضايا رأى وأخر زياد العليمى، وكيل مؤسس حزب المصرى الديمقراطى، موجها الشكر أيضا لوسائل الإعلام  على دورهم فى هذا الملف  ومنهم الإعلامى إبراهيم عيسى قائلا:" زياد العليمى حر طليق،،،،  لما يكون عندك إعلامى وطنى  محترم ينبه الدولة..شكرا للرئيس السيسى ..شكرًا إبراهيم عيسى".

تحيا مصر

جاء ذلك فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى، حيث شهدت  الساحة السياسية والبرلمانية أمس حالة من الترحيب الواسع بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن خروج زياد العليمى، حيث توجهت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، لإصداره قرارا جمهوريا بالعفو عن زياد العليمي استجابة لدعوات القوى السياسية وتنيسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ودعما للجنة العفو الرئاسي، وثمنت التنسيقية موقف الرئيس الذي يؤكد حرصه الدائم علي وحدة الصف  المصري دون النظر لأية اختلافات أيديولوجية أو فكرية.

كما أكدت التنسيقية أن صدور هذا القرار في مثل ذلك التوقيت الذي تستعد فيه البلاد للحوار الوطني الشامل هو رسالة من القيادة السياسية بدعمها الكامل للحوار  وبتلبية كافة المطالب المشروعة للجميع .

الحكم الدولى رضا البلتاجى بعد خروج زياد العليمى:«شكرا للرئيس السيسى»

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر منذ قليل القرار الجمهوري ٥١٠ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي.  ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي.

تابع موقع تحيا مصر علي