عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب تناقش تأخر رصف طريق طنطا / بسيون بمحافظة الغربية

اجتماع نقل النواب
اجتماع نقل النواب

عقدت لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة، اجتماعا اليوم لمناقشة عدد من طلبات الإحاطه المقدمة من النواب.

تحيا مصر

نقل البرلمان تناقش تأخر رصف طريق طنطا/بسيون بمحافظة الغربية

وطلب الإحاطة المقدم من  النائب محمد عزت فرحات، بشأن إنشاء كوبري مشاة أول طريق التوفيقية / شبراخيت بجوار مزلقان السكك الحديدية أعلى ترعة الخفدمة بقرية التوفيقية. 

ايضا إنشاء كباري مشاه أمام قرى وموردة أشليمة وأتبوك بمركز إتياى البارود محافظة البحيرة نظراً للحوادث المتكررة،طلب الإحاطة المقدم من  النائب محمد نجيب خالد، بشأن ضرورة إنشاء كوبري معدني على البحر الصغير بمدخل مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية يربط بين طريق المنصورة / المطرية وبين محافظتي دمياط / الشرقية.

وايضا موضوع طلب الإحاطة المقدم من  النائب أشرف الشبراوي، بشأن توقف العمل بإنشاء كوبرى شارع الجيش بمدينة شربين، بمحافظة الدقهلية.

وايضا     مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فايد، بشأن تأخر رصف طريق طنطا / بسيون بمحافظة الغربية بالرغم من إدراجه في خطة العام المالي السابق وحتى الآن لم يتم الرصف بسبب تقاعس المسئولين.

 واستعرض النائب طلب الاحاطة مؤكدا ان مركز ومدينة بسيون من المراكز الهامه ولا يعقل ان يكون الطريق الرابط والوحيد بين عاصمة المحافظة وهذا المركز بهذا الكم من الاهمال مما يؤدي الي حوادث تزهق فيها ارواح مواطني هذا المركز وكذا ممتلكاتهم نتيجة سوء الطريق.

وطالب النائب بالعمل وبسرعة علي اذدواج الطريق في الاماكن التي تتسع الي الازدواج وكذلك تاهيل واعادة رصف الطريق.

وقال النائب انه تم رفع كافة المخلفات علي جانبي الطريق وهناك تنسيق كامل بين مراكز بسيون وكفر الزيات وطنطا للعمل في هذا الامر وتم رصد 700 مخالفة  ويتم التعامل معها من اجل توسعة الطريق.

ومن جانبه اكد المهندس حسام بدر الدين ممثل  الهيئة العامة للطرق والكباري ان مشروع تاهيل واعادة رصف ورفع كفاءة الطريق مدرج بالفعل وسيتم الاسناد الي احد الشركات التي تعمل مع الهيئة والتي تمتلك امكانيات فنية ومالية كبيرة للعمل في الطريق وبسرعة ومؤكدا انه يتم الان دراسة العمل علي ازدواج الطريق في الاماكن التي تسمح بذلك وكذلك في التوسعة للاماكن التي تسمح بالتوسعة.

ومن جانبه طالب رئيس الاجتماع النائب وحيد قرقر برد كتابي من الهيئة خلال 72 ساعة يفيد بجدول زمني لبدء الاعمال والانتهاء منها وامكانيه التوسعة والازدواج من عدمه

تابع موقع تحيا مصر علي