عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين تكشف تفاصيل هامة بكلمة الرئيس اليوم.. فيديو

 حازم هلال عضو تنسيقية
حازم هلال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين

عقب حازم هلال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الختامية بالمؤتمر الاقتصادي، قائلا:" كلمة الرئيس اليوم بها الكثير من النقاط الهامة".

تحيا مصر

وأضاف حازم هلال، في مداخلة هاتفية مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم الثلاثاء، :"كلمة الرئيس اليوم أكدت أنه لابد أن نتحرك كجسد واحد في الدولة المصرية في اتجاه واحد".

حازم هلال: الرئيس أكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص

 وتابع :" الرئيس السيسي أكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص وتوفير كافة الاحتياجات وتسهيل الإجراءات من إنشاء العديد من المشروعات، معقبا:"الرئيس طالب بضرورة تقرير مستمر للمشروعات التي يتم العمل عليها والاطلاع على كافة معدلات الإنجازات بـ المشروعات".

 وفي قوت سابق، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة البدء الفوري بوضع السياسات والتشريعات اللازمة لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي ونصائح الخبراء الاقتصاديين لتكون خارطة طريق للإقتصاد المصري.

توجيه عاجل من الرئيس للحكومة

وقال السيسي خلال كلمته في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي 2022: "توجيه الحكومة بإجراء تقييم شامل للإجراءات المتخذة للتأكيد على فعاليتها".

وتابع: "الواقع في العالم تأثيره سلبي على الدنيا والشعوب تعاني، والحالة في مصر لا تتحمل ضغط أكثر من ذلك، وتحتاج زيادة مظلة الحماية الاجتماعية في المرحلة الحالية للتخفيف على المواطنين".

وأكمل: "أوجه الحكومة بالعمل على عدم تحمل المواطن أعباء إضافية خلال الفترة القادمة نظرا للظروف الاقتصادية العالمية".

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على من يتحدث بشأن زيادة المعاشات، قائلًا: "إحنا خدنا 400 مليار والحكومة هتدفعهم 4 تريليون جنيه حتى 2052".

وقال السيسي: "الدولة أخذت الأموال من أجل عمل بنية أساسية، والدولة تحملت المعاشات".

وأضاف أن البعض كان يقول إن الحكومة أخذت أموال الغلابة، وهذا أمر غير صحيح"، متابعًا: "الـ 400 مليار لو كانوا في البنوك كانوا هيكفوا المعاشات، واللي بتصرف الآن لتوفير المعاشات".

تابع موقع تحيا مصر علي