عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث التنمية المحلية: الوزير قاعد في الشارع بسبب الأمطار.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك ربط كامل بين غرفة الأزمات بوزارة التنمية المحلية وكافة غرف العلميات بالمحافظات المصرية لمتابعة توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأماكن سقوط الأمطار .

تحيا مصر

وأضاف خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة المذاع على فضائية "Etc"، :"أيضا هناك انتشار للمعدات في جميع أحياء العاصمة ومحافظة الجيزة لمتابعة رفع تراكمات مياه الأمطار".

قاسم: هناك انتشار للمعدات في جميع أحياء العاصمة لرفع مياه الأمطار

وتابع:"جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيا لمتابعة الأوضاع لحظة بلحظة، معقبا:" الأمطار متفاوتة الشدة في محافظات الفيوم والإسماعيلية والشرقية وأسيوط والدقهلية".

وأكمل:"أيضا المنطقة الشرقية لمحافظة القاهرة شهدت سقوط أمطار غزيرة اليوم وتم التعامل مع معظم كميات المياه في الشوارع والمحاور الرئيسية لتيسير حركة المواطنين وجاري رفع التراكمات من المياه في باقي المناطق الأخرى".

وأردف:" اللواء هشام أمنه، وزير التنمية المحلية، يجري الآن جولة تفقدية الآن مع محافظ القاهرة خالد عبدالعال لمتابعة أعمال رفع تراكمات الأمطار من الشوارع".

موجة طقس سيء تضرب البلاد اليوم

وشهدت حالة الطقس الثلاثاء سقوط الأمطار عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على شرق القاهرة ومناطق من الوجه البحرى وخاصة شرق الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

وأضافت الأرصاد الجوية أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا  يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشده.

وأوضحت الأرصاد،  تمتد الأمطار إلى مناطق من السواحل الشرقية ومدن القناه وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد مع تقدم الوقت، وتزداد حدة الأمطار مع تقدم ساعات النهار  تكون رعدية أحيانا، كما تنشط  الرياح على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة، وستكون فرصة سقوط الأمطار على السواحل الغربية، وتنعدم فرص سقوط الأمطار على جنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على بعض المناطق  نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة.

تابع موقع تحيا مصر علي