عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشمل هذه الفئة.. لميس الحديدي: انتظروا عدة إجراءات جديدة من قبل الدولة خلال ساعات.. فيديو

لميس الحديدي
لميس الحديدي

أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أن الساعات  القليلة القادمة، ستشهد عدة تحركات وإجراءات اقتصادية، قائلة: "سنشهد  الإعلان خلال ساعات عن حزمة اجتماعية جديدة لحماية الفئات الأكثر احتياجًا".

تحيا مصر

وأضافت الحديدي، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، مساء اليوم الثلاثاء،: "ننتظر في ظل المزيد من التوجه، نحو المرونة في سعر الصرف".

الحديدي: ربما نشهد تحرك في سعر الصرف خلال الفترة القادمة

وتابعت:"ربما نشهد تحرك في سعر الصرف خلال الفترة القادمة، معقبة:"صحيح، كل يوم بنشهد تحرك طفيف، ما بين قرش أو قرشين، لكن ربما يكون هناك تحرك أكبر خلال الفترة القادمة".

وأكملت:"مهلة إلغاء الاعتمادات المستندية التي تبلغ ستون يومًا على الأكثر مهمة، والتي تأتي في أعقاب الانتهاء من قرض الصندوق،  حتى يكون هناك مرونة في التعامل مع القرار وتوفير العملة الصعبة للدولة الصميرة".

وفي قوت سابق، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 511 لسنة 2022 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي.

تشكيل المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي

وجاء تشكيل المجلس برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية كل من محافظ البنك المركزي المصري، والقائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية، ووزير العدل، ووزير المالية، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ( مقررا ) ، ووزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية.

الرئيس السيسي: ملتزمون بتنفيذ كل مخرجات المؤتمر الاقتصادي

ونصت المادة الثانية من القرار الجمهوري الذي نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم، على أن المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي يختص بإقرار الاستراتيجية القومية لبناء دولة رقمية متكاملة، واعتماد السياسيات والإجراءات والآليات الخاصة بالتغيرات الهيكلية اللازمة لبناء مجتمع رقمي ، واعتماد المشروعات الاستراتيجية التي تهدف إلى بناء مجتمع رقمي، وإقرار سياسات تقديم الخدمات الحكومية الرقمية، وإقرار السياسات الهادفة نحو صناعة رقمية قادرة على جذب الاستثمارات وخلق فرص العمل، والتحقق من كفاية آليات التمويل بما يوفر الموازنات اللازمة لمشروعات التحول الرقمي، واعتماد ما يعرض عليه من نتائج أعمال المكتب التنفيذي والمتضمنة توصيات اللجان الاستشارية.

تابع موقع تحيا مصر علي