عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنسبة 55 %.. وزير المالية يزف مفاجأة سارة بشأن المؤتمر الاقتصادي.. فيديو

محمد معيط
محمد معيط

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن المؤتمر الاقتصادي شهد تبادل رؤى على مدار الـ 3 أيام، معقبا:"هذا المؤتمر يمثل خارطة طريق وبرنامج عمل للحكومة خلال الفترة المقبلة".

تحيا مصر 

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر مساء اليوم الثلاثاء:"فيه تحديات علينا أن نتعامل معها وبناء على المناقشات التي تمت أرى أن المؤتمر الاقتصادي كان مهمًا لأنه يمثل خارطة طريق وبرنامج عمل للحكومة خلال الفترة القادمة".

وزير المالية: سيتم ترجمة ما جاء في المؤتمر الاقتصادي

وتابع :"سيتم ترجمة ما جاء في المؤتمر الاقتصادي إلى تعديل التشريعات والإجراءات المطلوبة والتنفيذ على الأرض ونلاقي تغيير يحس خاصة أن التحدي الذي يواجه العالم الآن شديد جدًا ونحن جزء من هذا العالم".

وأكمل:"هذا المؤتمر أدانا الفرصة ازاي نقدر نتحرك في مشاكل الضرائب والجمارك وأمور المالية العامة، معقبا:"نعمل على الخروج من الأزمة الاقتصادية أكثر صلابة وأكثر إمكانية لامتصاص مثل هذه الصدمات".

وأردف:"سيكون هناك صناعات نستهدفها مثل 55% من الضريبية المستحقة عليها في صورة حافز ضريبي".

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة ضخت استثمارات ضخمة جدا لمكينة ورقمنة المأموريات الضريبية والمراكز والمنافذ الضريبية وهو إجراء مفيد جدا للمنظومة الضريبية بصفة عامة.

المالية: الخزانة العامة للدولة تكلفت 6 مليار جنيه سنويا لدعم الغاز

وأكد وزير المالية، خلال كلمته بفعاليات اليوم الأخير للمؤتمر الاقتصادي، أنه جار العمل على كل الأمور المتعلقة بالضرائب مثل التأخر في الفحص ونعمل على التكامل بين المنظومة الضريبية بما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين بيئة الأعمال في معاملات قطاع الصناعة.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الخزانة العامة للدولة تكلفت 6 مليار جنيه سنويا لدعم الغاز للمساهمة في دعم قطاع الصناعة وتقديم التيسيرات له، بالإضافة لمبادرات لدعم المنظومة الضرييية.

وأضاف وزير المالية، أن الدولة تكمنت من إنجاز قانون القيمة المضافة وقانون الضريبة الموحدة وقانون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من أجل دعم الصناعة.

وأوضح أن كل خطوط الإنتاج تتابعها الوزارة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة من أجل التيسير على رجال قطاع الصناعة.

ولفت  الدكتور محمد معيط، وزير المالية،إلى  إن وزارة المالية تعمل على دعم الصناعة من خلال عدة محاور وأبرزها المالية العامة والمنظومة الضريبية والمنظومة الجمركية.

وأضاف وزير المالية، بأن محور المالية العامة شهد دعم الصادرات الذي توقف لسنوات ماضية ومع تدخل الوزارة تم إطلاق مبادرة لرفع قيمة الصادرات بالتعاون مع عدد كبير من الشركات وذلك بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، طلب عاجل لوزير المالية بدراسة عمل للمستحقات المختلفة لرجال الصناعة مع الضرائب، ووجود آلية سريعة جدا لكيفية تحقيق الهدف من هذا الموضوع.

وأكد رئيس الوزراء، خلال كلمته باليوم الأخير للمؤتمر الاقتصادي، أن الدولة المصرة تعمل على اتخذا كافة الإجراءات التي من شأنها دعم رجال الصناعة وقطاع الصناعة بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي