عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"رد لا مثيل له".. أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية يتوعدان كوريا الشمالية        

نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الكوري والأمريكي والياباني

توعدت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، بإلرد "لامثيل لها" فى حال قيام كوريا الشمالية باختبار نووي سابع. 

تحيا مصر

وصرح نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشو هيون دونج خلال مؤتمر صحفى عقد فى اليابان :" اتفقنا على أن ردا لا مثيل له سيكون ضرورياً فى حال ما استمرت كوريا الشمالية فى إجراء اختبار نووي سابع". 

وذكرت نائبة وزير الخارجية الأمريكى ويندى شيرمان :" ندعو كوريا الشمالية على الامتناع عن مزيد من الاستفزارات"، ووصفتها بالأعمال المتهورة التى تزعزع استقرار المنطقة. 

وتعتقد الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية على وشك استئناف اختبار القنابل النووية لأول مرة منذ عام 2017.

وردا على الأنشطة العسكرية التى أجرتها كوريا الجنوبية، قامت كوريا الشمالية بإطلاق المئات من القذائف من سواحلها كرسائل تحذيرية لجارتها الجنوبية.

وقامت كوريا الشمالية فى الآونة الأخيرة بإطلاق سلسلة من الصواريخ الباليستية، وأعلنت السلطات اليابانية فى وقت سابق من الشهر الجاري أن صاروخاً باليستيا أطلقته كوريا الشمالية فوق الأجواء اليابانية، وأدت التجربة الصاروخية التى قامت بها بيونج يانج إلى تفعيل نظام الإنذار المبكر فى اليابان.

مناورات أمريكية كورية جنوبية مشتركة 

وأعلن البيت الأبيض وقت ذاك أن الولايات المتحدة تتشاور مع اليابان وكوريا الجنوبية للرد على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا. 

وردا على الصورايخ الباليستية التى تطلقها كوريا الشمالية، أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورة بحرية مشتركة وذكرت البحرية الجنوبية فى بيان لها أن :" هذه التدريبات هدفها إظهار الإدارة القوية لتحالف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للرد على الاستفزازات الكورية الشمالية".

تابع موقع تحيا مصر علي