عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميسي يقترب من معادلة رقم كريستيانو كهداف تاريخي للأبطال

ميسي بالكرة الذهبية
ميسي بالكرة الذهبية

اقترب الأرجنتيني ليونيل ميسي، من معادلة رقم كريستيانو رونالدو، كهداف تاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيل ميسي لهدفين بالأمس مع فريقه باريس سان جيرمان، أمام مكابي حيفا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يلعب ليونيل حاليًا مع فريق باريس سان جيرمان والذي ضمن الصعود رسميًا، لدور ال16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تصدره للمجموعة الثامنة ، من 3 انتصارات وتعادلين.
بينما يبتعد كريستيانو رونالدو عن البطولة في الموسم الحالي، حيث يلعب مع فريق ماشنستر يونايتد الإنجليزي في بطولة الدوري الأوربي، ويستغل ليونيل ميسي ذلك الابتعاد،  في ملاحقة كريستيانو على لقب الهداف التاريخي لدوري الأبطال.
استطاع ليونيل ميسي الوصول ل129 هدف في بطولة دوري أبطال أوروبا بتسجيله 4 أهداف الموسم الحالي ، 3 أهداف في شباك مكابي حيفا، وهدف في مرمى بنفيكا، ليصل لفارق 11 هدف عن منافسه كريستيانو رونالدو.

وجاءت قائمة العشر الأوائل لهدافين دوري الأبطال:- 


1-كريستيانو رونالدو برصيد 140 هدف
2- ليونيل ميسي برصيد 129 هدف
3- روبرت ليفاندوكسي برصيد 90 هدف
4- كريم بنزيما برصيد 86 هدف
5- راؤول جونزاليز برصيد 71 هجف
6- فان نيسترلوي برصيد 56 هدف
7- توماس مولر برصيد 53 هدف
8- تيرري هنري برصيد 50 هدف
9- زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 48 هدف
10- أندريه شيفيتشينكو برصيد 48 هدف

مباريات باريس سان جيرمان القادمة :-


يلعب باريس مباراته القادمة أمام فريق تروا ، ضمن منافسات الجولة ال13 ، من مسابقة الدوري الفرنسي، وذلك يوم 29 أكتوبر الجاري ، ويتصدر فريق باريس مسابقة الدوري برصيد 32 نقطة، بعد تحقيقة 10 انتصارات وتعادلين، بينما يختتم باريس منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، بمواجهة يوفنتوس الإيطالي، يوم 2 نوفمبر القادم، وذلك من أجل ضمان الصدارة والصعود لدور ال16 من منافسات البطولة نفسها.

تابع موقع تحيا مصر علي