عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صحة النواب يواجه الدكتور خالد عبد الغفار بأزمة خريجى المعاهد الفنية للتمريض«صور وفيديو»

تحيا مصر

آثار د. أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب،  أزمة  خريجى المعاهد الفنية للتمريض والذين يمثلون نحو 80% من قوة التمريض فى مصر.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، بحضور د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة حيث نظر عدد من الأدوات الرقابية، مؤكدًا على أن خريجى هذه المعاهد  كان لديهم مشكلة فى تحسين أدائهم التعليمى ودائما ما كانوا يسعون للحصول على التعليم المفتوح للحصول على بكالوريوس تجارة أو ليسانس حقوق ومع  المجلس الأعلى للجامعات  تمت مراجعة الدبلوم التخصصى للتمريض على مستوى اللوائح وهو دبلوم مهنى يتم إعطاءه على مدة عامين للتعليم والتدريب الفنى المزدوج ومن يحصل على الدبلوم التخصصى مع العام صدر  قرار مشترك بشأنه لوزير التعليم العالى ووزير الصحة بمعالجته بالبكالوريس التقنى وهو شهادة مهنية للتمريض.

وأكد الدكتور  أشرف حاتم بأنه تم وقف هذا القرار وتم إخراج الخريجين من قانون 14 بشأن المهن الطبيبة وهو أمر غير صائب ولابد من مراجعته

بدورها قالت النائبة ولاء عبد الفتاح أن مدينة المنصورة هى عاصمة الطب فى مصر وهناك نقص كبير فى المستلزمات الطبية والمعدات الطبية فى كثير من المستشفيات منها مستشفى المصنورة العام ومستشفى طلخا وعدد آخر من المستشفيات بالمحافظة.

  رئيس صحة النواب يواجه الدكتور خالد عبد الغفار بأزمة خريجى المعاهد الفنية للتمريض

بدوره ذكر النائب كريم بدر حلمى أن هناك حريق كان قد شب فى مخزن التموين الطبى بمستشفى العباسية ولم يتم الإعلان عن أسباب الحريق أو حقيقة ما حدث فى بيان وزارة الصحة. أما النائب محمد عبد العليم داود فاكد أن هناك مرضى للأورام لا يحصلون على جلسات الإشعاع لفترات طويلة تستمر لمدة 4 أشهر وقد يتسبب هذا فى وفاتهم. النائب أحمد دراج أكد أن مستشفى سمنود المركزى يعانى من مشكلة حيث طلبنا بتحويله إلى مستشفى عام وفوجئنا بإخلاء الجناح العام بالمستشفى ولطبنا جهاز اشعة وحتى الىن لم يتم الرد علينا رغم أننا طالبنا به منذ أكثر من عامين.وأكد النائب أحمد عاشور أن هناك مشكلة فى مستشفى الصدر بالعمرانية وطلبنا تحويلها إلى مستشفى عام وحتى الآن لم يتم الاستجابة لنا.فيما أكد النائب أبو العباس التركى  أن هناك مشكلة تتعلق بالوحدة الصحية بدربالة حيث لم يتم صيانة الوحدة منذ 4 سنوات وبسبب ذلك هذه الوحدة مغلقة حتى الآن.

  رئيس صحة النواب يواجه الدكتور خالد عبد الغفار بأزمة خريجى المعاهد الفنية للتمريض

تابع موقع تحيا مصر علي