عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود الشامي يطالب وزير الصحة بحل أزمة تسجيل المكملات الغذائية.. فيديو

النائب محمود الشامي
النائب محمود الشامي

قال النائب محمود الشامي عضو مجلس النواب، أن التحدي الأكبر الذي تمر به وزارة الصحة هو صناعة الخدمة الطبية، لافتا أنه يوجد مشكلة في كيفية الاستفادة من  الخدمة الطبية.
تحيا مصر 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مواجهة وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بـ98 أداة رقابية عن منظومة الصحة في مصر.

حل  الأزمة بين هيئة الدواء وهيئة سلامة الغذاء  بشأن تسجيل المكملات الغذائية

وطالب النائب محمود الشامي، وزير الصحة بحل  الأزمة بين هيئة الدواء وهيئة سلامة الغذاء  بشأن تسجيل المكملات الغذائية، مضيفا: هناك تضارب في الاختصاصات.

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأربعاء، نظر 98 أداة رقابية ضد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن نقص بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وآسرة العناية المركزة، وعن نقص عدد الأطباء وكذلك هيئة التمريض، وعن ضرورة إنشاء مستشفيات جديدة ومراكز علاج متخصصة.

كما تشهد الجلسة أيضا طلبات إحاطة وسؤال عن تطبيق منظومة التأمين الصحي،  وأيضا طلبات إحاطة عن تكليف خريجي التمريض وكليات العلوم الطبية التطبيقية،  وأيضا طلبات إحاطة عن دور وزارة الصحة في الحد من الزيادة السكانية طلبا إحاطة عن إنشاء مدارس للتمريض والالتزام بقواعد ومعايير القبول بها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي