عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فرغلي يحذر من انتشار مصحات «بير السلم»..ويؤكد: تسببت في زيادة معدلات الإدمان«صور»

 النائب أحمد فرغلي
النائب أحمد فرغلي

حذر النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، من انتشار مصحات "بير السلم" لمواجهة الإدمان والتعاطي، قائلا: تتسبب في زيادة معدلات الإدمان ولا تقدم العلاج المطلوب.

تحيا مصر

 النائب أحمد فرغلي يحذ من انتشار مصحات «بير السلم»

وطالب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، بضرورة العمل على مواجهة انتشار المخدرات المخلقة مثل الشابو، والأيس، وما تسببه من تهديد للشباب المصري.

وأشار  فرغلي، إلى أن الشاب يتحول لمدمن من جرعة واحدة من هذه الأنواع، وهو ما يدفعه لتهديد أهله.

وأكد عضو مجلس النواب، أن أغلب الجرائم التي تقع ترتبط بتعاطي هذه المواد  المخدرة، مطالب بضرورة تخصيص عدد أكبر من المستشفيات لمعالجة المرضى، والتوسع في مواجهة حالات الإدمان، منتقدا أيضا تعامل الخط الساخن لوزارة  التضامن  الاجتماعي في مساندة المقبلين على العلاج.

البرلمان يوافق علي تعديلات قانون الأسلحة والذخائر

كما وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، خلال جلسته العامة اليوم ، نهائيا على  تعديلات مشروعى قانونين مقدمين من الحكومة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 394 لسنة 1954 فى شأن الأسلحة والذخائر.

ويستهدف مشروعى القانون ترسيخ مزيد من الأمن والأمان والحد من انتشار الجريمة، إذ أن تعديلات القانون تجعل الأصل حظر التراخيص والاستثناء للتراخيص، وذلك لمواجهة بث بعض مقاطع فيديو مصورة، وتتضمن رفع الأسلحة، كما أنه يحد من الإتجار بالأسلحة، وحث ذوى الشأن لتقنين أوضاعهم، وإعفاء من يريد الترخيص بشكل رسمى.

تابع موقع تحيا مصر علي