عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي عامل مشترك.. 6 مواجهات لا تُنسى للأندية المصرية على الملاعب الإماراتية

تحيا مصر

يترقب عشاق الكرة المصرية، مباراة نارية ستجمع بين كلاً من الأهلي والزمالك، ضمن منافسات بطولة السوبر المصري لموسم 2022/2021، وذلك مساء الجمعة المقبل.

مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك 

ويستضيف استاد هزاع بن زايد بالإمارات، تلك القمة، التي تُلعب على هذا الملعب احتفالا بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الرسمية الإماراتية المصرية، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر.

ويعد استاد هزاع بن زايد، واحد من الاستادات التي تشهد دوماً على العديد من المباريات التي تجمع بين الأندية المصرية وغيرها من الأندية، وخلال هذه السطور نرصد لكم أبرز المباريات التي أقيمت على الملاعب الإماراتية وكان أحد أطرافها نادي مصري:

_ تعد مباراة الأهلي والهلال السعودي والتي جمعت بينهما في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في مونديال الأندية الموسم الماضي، هي آخر لقاءات الأندية المصرية التي أقيمت على الاستادات الإماراتية، وبالتحديد ملعب آل نهيان.

فاز الأهلي وقتها بنتيجة 4 أهداف نظيفة سجلهم كل من ياسر إبراهيم هدفين، أحمد عبد القادر، وعمرو السولية، وحصد الميدالية البرونزية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

_ احتضن استاد هزاع بن زايد، مباراة اعتزال حسام غالي قائد الفريق السابق، والتي جمعت بين النادي الأهلي وفريق أياكس أمستردام الهولندي.

وتمكن المارد الأحمر، حينها من الفوز بنتيجة هدف دون رد، سجله وقتها صلاح محسن.

_ مباراة الأهلي وروما، أحد أشهر وأقوى اللقاءات التي جمعت بين نادي مصري وآخر أوروبي، وقتها تمكن الأحمر من تحقيق فوزاً مثيرا بنتيجة 4/3، وسجل الأهداف مؤمن زكريا، وليد سليمان، وأحمد الشيخ.

_ مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر المصري عام 2015، احتضنها أيضاً استاد هزاع بن زايد، ووقتها اقتنص الأحمر البطولة بالفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، سجلهما كلاً من عبدالله السعيد هدفين، ومؤمن زكريا هدف.

_ في عام 2017، استضاف الملعب نفسه، مباراة السوبر بين القطبين، ولكن في تلك المرة تمكن الفريق الأبيض من الفوز بركلات الترجيح.

_ آخر لقاء سوبر جمع بين الأهلي والزمالك، كان عام 2020 على استاد محمد بن زايد، وحينها تمكن الفارس الأبيض من الفوز بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة الأصلية بالتعادل السلبي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي