عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف عاندت ركلات الترجيح النادي الأهلي في مواجهات السوبر أمام الزمالك ؟

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة قوية وصعبة أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، في إطار منافسات بطولة السوبر المحلي لموسم 2022/2021.

مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك 

وتنطلق مواجهة الفريقين في تمام السابعة مساء بعد غد الجمعة الموافق 28 من أكتوبر الجاري، على ملعب استاد هزاع بن زايد، وسط ترقب وقلق أصاب جمهور الفريقين.

ويعد النادي الأهلي، هو الأكثر تعطشاً للفوز بهذا اللقب، وذلك بعد أن خابت سهامه الموسم الماضي ولم ينجح في اقتناص أي بطولة، وعاد يجر أذيال الخيبة للجزيرة.

النادي الأهلي، فشل في تحقيق أي لقب خلال الموسم الماضي، فقد خسر لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، ولقبي الدوري وكأس مصر لصالح نادي الزمالك.

جمهور المارد الأحمر، يعول بشدة على لقب السوبر المصري، حتى لا يخرج الفريق خالي الوفاق من أي بطولة، وحتى لا يتشتت الفريق منذ انطلاقة الموسم الحالي.

كيف عاندت ركلات الترجيح النادي الأهلي في السوبر أمام الزمالك 

ونظراً للأسباب التي تم ذكرها في السابق، فالأهلي ليس أمامه بديل سوى الفوز بالسوبر أمام الزمالك، ولكن الجمهور يخشى من أن يتكرر سيناريوهاتهم الأخيرة في البطولة، وهي استمرار نتيجة التعادل السلبي في الأشواط الأصلية، وبعدها اللجوء لركلات الترجيح التي تقف دوماً في صالح نادي الزمالك.

آخر لقائي سوبر جمع بين الزمالك والأهلي، تمكن فيهما الزمالك من الفوز بهما عن طريق ركلات الترجيح، ففي عام 2016/2017، استطاع الفريق الأبيض من إنهاء المباراة بالتعادل السلبي، وبعدها حسمها عن طريق ركلات الترجيح، وتكرر نفس السيناريو في موسم 2020.

وعلى الرغم من أن النادي الأهلي، كان شديد التفوق على الزمالك في تلك المواجهتين، إلا أن ركلات المعاناة أنصفت الزمالك وجعلته يُتوج بنسختين من بطولة السوبر على حساب المارد الأحمر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي