عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند رشاد تطالب بوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية و الاستشفائية.. فيديو

 النائبة هند رشاد
النائبة هند رشاد

أكدت النائبة هند رشاد عضو مجلس النواب، على أهمية وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية، مضيفة:  السياحة الطبية العلاجية، أصبحت مصدر من مصادر الدخل القومي، لافتة أن هذه السياحة تعتمد على استخدام المستشفيات المتخصصة أو المراكز الطبية.
تحيا مصر

مواجهة وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار بـ98 أداة رقابية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مواجهة وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بـ98 أداة رقابية عن منظومة الصحة في مصر.

السياحة الاستشفائية

وأضافت رشاد: بينما السياحة الاستشفائية تعتمد على المقومات الطبيعة للدولة وعندنا مقومات هامة مثل الرمال والشمس.

كما طالبت النائبة عزة حسين بتعديل قانون 14 لسنة 2014، الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان وحل أزمة الكادر الطبى فى مصر.

وقالت النائبة إيناس عبد الحليم، إن هناك 14 مركز أورام تابعة لوزارة الصحة، والوزارة من الوزارات القليلة فى العالم التى تقدم خدمة جيدة فى الأورام، ولكن المشكلة فى برتوكولات العلاج، مقترحة أن تشكل لجنة قومية لعلاج الأورام، لتكون هناك لجنة واحدة، كما طالبت بحل مشكلة نقص أجهزة الإشعاع.

وتحدثت النائبة سهير عبد الحميد، عن مشكلة عجز الأطباء، ونقص الأدوية والمستلزمات فى مختلف المستشفيات، مطالبة بمعرفة خطة الوزارة لسد العجز، وتابعت: بالنسبة لقرار التكليف وفقا للاحتياج بعد 2025 ..حاليا الأطباء تهاجر للخارج ونحن فى أمس الحاجة للأطباء فى ظل العجز.
 


 

وقال النائب عبد الله على مبروك: "3 مستشفيات فى 3 مراكز فى بنى سويف واحدة منهم فقط تقدم الخدمة، وهناك مسشتفيات خرجت من الخدمة، ومستشفيات نراها فقط فى الخطة الاستثمارية والموازنة ولم تنفذ، أين التخطيط وبناء على إيه يتم إدراج هذه المستشفيات".

وقال النائب ضياء الدين داوود: "لا يجب أن تكون المستشفيات الجامعية بمعزل عن وزارة الصحة، تتعدد الولايات وتتوحد الرقابة على هذه المستشفيات".
 

تابع موقع تحيا مصر علي