عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش يطالب بإنشاء صندوق للإنفاق على علاج أمراض الاطفال المستعصية والمكلفة

 النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

طالب النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، بإنشاء صندوق يتبع الصناديق السيادية للإنفاق على علاج أمراض الاطفال المستعصية والمكلفة في العلاج كاعوجاج العمود الفقري وضمور العضلات.

تحيا مصر

نائب التنسيقية يسأل وزير الصحة عن سبب عدم إدراج مرضى اعوجاج العمود الفقري ضمن بروتوكولات العلاج الرسمية للوزارة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأربعاء، بحضور وزير الصحة د. خالد عبد الغفار ، لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة من أعضاء مجلس النواب لوزير الصحة، بشأن حالة الخدمة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية ونقص بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وآسرة العناية المركزة، وعن نقص عدد الأطباء وكذلك هيئة التمريض، وعن ضرورة إنشاء مستشفيات جديدة ومراكز علاج متخصصة.

وقال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، ضمور العضلات أزمة تواجه بعض الفئات ، و علاجها باهظ الثمن مما يستدعي تحرك يدعم الفئات التي تعاني من هذا المرض ، وسأل الوزير عن سبب عدم إدراج مرضى اعوجاج العمود الفقري ضمن بروتوكولات العلاج الرسمية للوزارة.

البرلمان يوافق علي تعديلات قانون الأسلحة والذخائر

كما وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، خلال جلسته العامة اليوم ، نهائيا على  تعديلات مشروعى قانونين مقدمين من الحكومة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 394 لسنة 1954 فى شأن الأسلحة والذخائر.

ويستهدف مشروعى القانون ترسيخ مزيد من الأمن والأمان والحد من انتشار الجريمة، إذ أن تعديلات القانون تجعل الأصل حظر التراخيص والاستثناء للتراخيص، وذلك لمواجهة بث بعض مقاطع فيديو مصورة، وتتضمن رفع الأسلحة، كما أنه يحد من الإتجار بالأسلحة، وحث ذوى الشأن لتقنين أوضاعهم، وإعفاء من يريد الترخيص بشكل رسمى.

تابع موقع تحيا مصر علي