عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| المنتجة آية وحوش: فيلم بنات عبد الرحمن مستوحى من شخصيات حقيقة في عائلة المخرج

المنتجة آية وحوش
المنتجة آية وحوش

تحدثت المنتجة آية وحوش عن كواليس تصوير الفيلم الأدرني بنات عبد الرحمن، وتحدثت عن قصة الفيلم، وذلك بعد عرضه الأول في السينمات المصرية.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات آية وحوش عن فيلم بنات عبد الرحمن

وقالت آية وحوش في تصريح خاص لموقع تحيا مصر أنها تشعر بالفخر بعرض عرض الفيلم في السينمات المصرية.

وتابعت: الفيلم هو قصة أربع شقيقات بيمروا برحلة وكل واحده فيهم بتكتشف هي مين بالظبط، والفيلم أول مرة أتعرض بمهرجان القاهرة السينمائي وأحنا انهاردة رجعنا للجمهور المصري.

وأضافت: مبسوطه كتير وفخوره جدًا اننا في مصر وبتمنى كل الناس تحضر الفيلم وبتاكد أنهم هيبحبوه.

فيلم بنات عبد الرحمن مستوحى من شخصيات حقيقيه

وعن فكرة الفليم قالت آية: فكرة الفيلم هي فكرة زيد أبو حمدان هو كاتب المشروع ومخرجه وأحداث الفيلم مستوحاه من شخصيات موجوده بحياة زيد وعائلته.

وتابعت: فيلم بنات عبد الرحمن خد حقه في مهرجان القاهرة السينمائي وعمل نجاح رائع وخدنا جائزة الجمهور في مهرجان القاهرة والمهرجانات الآخرى، ومبسوطه من رد فعل الجمهور و ده اللي كنا بنحلم بيه من وراء صناعة هذا النوع من الأفلام.

وأستكملت: مكنش عندنا صعوبات ضخمه أثناء التصوير والتحضير للفيلم خد وقت كبير واتفوقنا بالعمل والحمدلله كانت تجربة ممتعه جدًا.

واستطردت: مخوفتش من رد فعل الجمهور على الفيلم، لأنه يناقش قضايا حقيقية ومبسوطين أننا بنوصل نظره ومنظور على هذه القضايا ويوصل لأكبر عدد من الناس.

واستكملت: في الأخر احنا مجتمعنا شبه بعض والفيلم  أردني لكن في الوطن العربي كله تفاعل مع الفيلم لأنه واقعي.

عرض فيلم بنات عبد الرحمن في مصر

وكانت قد شهدت السينمات المصرية أول أمس العرض الأول لفيلم بنا عبد الرحمن في مصر، وذلك بعد أن تم عرضه في الأردن والكويت وعدد من الدول العربية.

كما شهد عرضه الأول في مهرجان القاهرة السينمائي وحصل على جائزة في المهرجان، كما فاز بالعديد من الجوائز ومنها جائزة الجمهور ضمن مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط، وفاز بجائزة مهرجانات إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال.

فيلم بنات عبد الرحمن

فيلم بنات عبد الرحمن من بطولة الفنان صبا مبارك ومريم الباشا، خالد الطريفي، حنان الحلو، ومن إخراج زيد أبو حمدان، وآنتاج آية وحوش.

تابع موقع تحيا مصر علي