عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنظيم الإتصالات وعقود المقاولات بمناقشات الشيوخ الأسبوع المقبل

 المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الأسبوع المقبل، الساعة الحادية عشرة صباحا،  يوم الأحد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من الجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم (۱۰) لسنة ۲۰۰۳.

تحيا مصر

الشيوخ يناقش تعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات ..الأسبوع المقبل

كما تناقش الجلسة العامة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والـفـل ومكنـي خـي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون الصادر به رقم (٨٤) لسنه ۲۰۱۷.

الشيوخ وافق نهائيا على مشروع قانون المجلس الأعلى لصناعة السيارات

وكان قد وافق مجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نهائيا على مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.وأعلن رئيس الشيوخ، عودة المجلس للانعقاد يوم الأحد الموافق 30 من شهر أكتوبر الجاري.

كما كشف تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومكتبى لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة والقوى العاملة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة أن الملامح الأساسية لمشروع القانون المعروض تضمن  اثنتى عشرة مادة بخلاف مادة النشر.

نصت المادة الأولى من المشروع على إنشاء مجلس أعلى لصناعة السيارات برئاسة رئيس مجلس الوزراء أو من ينيبه، على أن يصدر بتشكيله ونظام العمل به قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص بشئون الصناعة، ويكون للمجلس الأعلى أمانة فنية يصدر بتشكيلها وتحديد اختصاصاتها قرار من الوزير المختص بشئون الصناعة.

تابع موقع تحيا مصر علي