عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طه الناظر: الرئيس السيسي عبر بصدق عن التحديات التي تواجه الدولة

النائب طه الناظر
النائب طه الناظر

أشاد النائب طه الناظر، عضو لجنة الإسكان والمرافق العام والتعمير، بمجلس النواب، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022، مؤكدًا أنها جاءت كاشفة للواقع الذي تعيشه مصر، وعكست إلى حد كبير التحديات التي تواجهها وكيف استطاعت أن تحقق معدلات نمو في فترة قياسية رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بنا.

تحيا مصر

توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

وقال الناظر، في تصريحات له، إن الرئيس السيسي عبر في كلمته عن مدى شعوره بالمواطن المصري البسيط، حيث وجه في هذا الصدد بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وعدم تحميل المواطنين أية أعباء إضافية خلال الفترة المقبلة، في ظل ما نمر به من تداعيات اقتصادية صعبة، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس حرص القيادة السياسية على تحسين معيشة المواطن.

وأوضح أن تصريحات الرئيس السيسي عبرت بصدق عن التحديات التي واجهتها وتواجهها الدولة المصرية، واتخذ في سبيل ذلك خطوات علمية وعملية صحيحة وإن كانت قاسية، إلا أنها كانت ضرورية للتقدم إلى الأمام وبناء دولة على أساس صحيح بحلول جذرية وليس مجرد مسكنات.

وأكد الناظر أن توصيات المؤتمر الاقتصادي ستعمل على حل مشكلات الصناعة والمعوقات التي تواجه المستثمرين، وجذب مزيد من الاستثمارات، بعدما فتحت آفاق جديد أمام رؤوس الأموال.

وثمن عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب التوصيات الصادرة عن المؤتمر الاقتصادي، والتي تعد خطوة وبداية نحو اقتصاد أكثر تنافسية، ويحقق نهضة في مختلف القطاعات الإنتاجية من خلال الحوافز التي تم إقرارها، معربًا عن تطلعه لترجمة تلك التوصيات إلى قرارات على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي