عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصة تتويج حرس الحدود بالسوبر المصري على حساب الأهلي

فريق حرس الحدود
فريق حرس الحدود

جماهير الكرة المصرية على موعد مع مباراة مرتقبة ستجمع بين كلاً من الأهلي والزمالك، في السوبر المصري موسم 2022/2021، مساء الجمعة المقبل.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

حرس الحدود 

أحرز حرس الحدود كأس السوبر المصري لكرة القدم، بعد تغلبه بهدفين مقابل لاشيء على الأهلي بطل الدوري في المباراة التي جرت على ملعب الكلية الحربية.

جاءت المباراة سريعة ومفتوحة من الفريقين وهاجم الأهلي بقوة منذ صفارة البداية وحصل على ضربة ركنية في أول دقيقة.

ورد الحرس سريعا من خلال انطلاقة قوية لأحمد عيد عبد الملك الذي تفوق في سرعة مع حسام عاشور وأرسل كرة عرضية استقبلها عبد السلام نجاح غير المراقب داخل منطقة الجزاء وهيأها لاحمد حسن مكي الذي سيطر على الكرة وظهره للمرمى ودار بهدوء ليودع الكرة في الزاوية اليمنى للحارس امير عبد الحميد في الدقيقة الثالثة، وبدا أن حسام البدري مدرب الأهلي يلعب باندفاع هجومي معتمدا على انطلاقات محمد أبو تريكة وسيد معوض وأحمد فتحي لتدعيم الهجوم الذي ضم هاني العجيزي ومحمد طلعت.

وفي المقابل اعتمدت خطة مدرب الحرس طارق العشري على امتصاص حماس الأهلي الهحومي وتنفيذ هجمات مرتدة باستغلال انطلاقات احمد عيد عبد الملك وعبد السلام نجاح، وفي الدقيقة العاشرة يرسل محمد طلعت كرة لهاني العجيزي الذي لم يتمكن من اللحاق بها ويمسك بها الحارس كاميني مارتيني، ويعود العجيزي في الدقيقة 11 لينفرد مرمى ماتريني ويتخطاه ويسدد الكرة تصطدم بالقائم الذي حرم الأهلي من هدف التعادل

 خاض الأهلي مع الزمالك 7 مباريات في تاريخ مشاركاتهما ببطولة كأس السوبر، حسم أبناء القلعة الحمراء اللقب خلال 5 مناسبات مقابل لقبين للقلعة البيضاء.

 

الزمالك 

الزمالك يعد حامل أول نسخة سوبر مصري وتحديدًا عام 2001 بعد الفوز على غزل المحلة بنتيجة 2-1 بعد اللجوء للوقت الإضافي.

البداية كان من المفترض أن يلعب الزمالك باعتباره بطلاً لمسابقة الدوري ضد الأهلي والذي توج بكأس مصر، ولكن المارد الأحمر ولضيق الوقت بسبب ارتباطه بدوري أبطال أفريقيا لم يشارك في المباراة.

وكان اتحاد الكرة وقتها حدد موعد لإقامة أول نسخة سوبر موسم 2001-2002 عقب عودة الأهلي من كوت ديفوار بيوم واحد فقط حيث كان وقتها الفريق الأحمر يلعب ضد أسيك أبديجان.

غزل المحلة

وشارك غزل المحلة باعتباره وصيفاً لبطولة كأس مصر ليلعب ضد الزمالك، لكن الأخير استطاع أن يفوز بأول لقب سوبر بالفوز بنتيجة 2-1.

وتقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق حازم إمام والذي سجل أول أهداف بطولة السوبر المصري في الدقيقة 21، قبل أن يحرز محمد العتراوي هدف التعادل للمحلة في الدقيقة 77.

وقبل اللجوء لركلات الترجيح، أحرز حسام حسن الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 116، لينجح الألماني أوتوفيستر مدرب الفريق الأبيض وقتها في أن يكون أول مدير فني يفوز باللقب.

ويعتبر فريق الزمالك في المركز الثاني كأكثر فريق توج بلقب السوبر بواقع أربع مرات وتحديدًا في نسخ 2001 - 2002 - 2016 - 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي