عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

29 أكتوبر.. عمر خيرت يتألق في حفل غنائي بمهرجان الموسيقى العربية

عمر خيرت
عمر خيرت

يستعد الموسيقار الشهير عمر خيرت لـ احياء حفل غنائي جديد ضمن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 31، المقرر أن ينطلق في يوم السبت الموافق 29 من شهر أكتوبر الجاري.

يرصد تحيا مصر في ذلك التقرير تفاصيل حفل عمر خير في مهرجان الموسيقى العربية

حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية

ويقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت حفله الغنائي ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ 31 بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، وبقيادة المايسترو ناير ناجي، وذلك على مسرح النافورة.

وكان قد تصدر عمر خيرت التريند بعد حفله  في مهرجان القلعة للموسيقى، اذ اختتم المهرجان بأمسية موسيقية رائعة حازت على إشادة العديد من الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

مقطوعات عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية

ومن المقرر أن يقدم عمر خيرت عدد من المقطوعات الموسيقية التي لطالما تألق بها، والتي منها:"إعدام ميت"، "ضمير أبلة حكمت"، "اللقاء الثانى"، "غوايش"، "عفوًا أيها القانون"، "100 سنة سينما"، و"فيها حاجة حلوة" و "عارفة".

معلومات عن الموسيقار عمر خيرت

جدير بالذكر، أن عمر خيرت، هو مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو مصري،ويُعدّ من أشهر الموسيقيين المصريين في الوقت الحاضر واسمه الحقيقي عمر علي محمود خيرت وولد في 11 نوفمبر عام 1947 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون، فا عمه هو أبو بكر خيرت “المهندس المعماري الأشهر ومؤسس الكونسرفتوار المصري الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة”، واكتملت ثمارها بعمر خيرت الذي أكمل درب عمه الموسيقار أبو بكر خيرت، وعشق البيانو الذي اكتشف معه مناطق موسيقية جديدة في إحساس وذكريات وقوة الشخصية المصرية.

واستطاع عمر خيرت أن يتألق بدما قدم  الموسيقى التصويرية لفيلم "الهروب" الذي كان من بطولة الفنان الراحل "أحمد زكي" عام 1988م وقد حصد جائزة حيها كأفضل موسيقى تصويرية من الجمعية المصرية لفن السينما، وأصدر كتاب عن الموسيقار الشهير بعنوان "المتمرد.. سيرة حياة عمر خيرت"، لتصبح مسيرته الموسيقية تدرس للأجيال في الجامعات ومدارس الموسيقى المختلفة وسط أعلام الموسيقى في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي