عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوقي السعيد لـ «تحيا مصر»: الزمالك سيفوز بالسوبر.. ونصيحتي لفيريرا «هاجم متخافش»

شوقي السعيد
شوقي السعيد

تحدث شوقي السعيد مدافع الزمالك والإسماعيلي السابق، عن مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على كأس السوبر المصري 2021/2022، والمقرر لها غداً على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ويرصد «تحيا مصر» التفاصيل:

وقال شوقي السعيد في تصريحات خاصة ل «تحيا مصر »: «أتوقع تتويج الزمالك بلقب السوبر المصري بالفوز على الأهلي بنتيجة 2/0، وأرى أن الأوراق الرابحة غدا للزمالك أمام الأهلي، ستكون الثلاثي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور وسيف الدين الجزيري».

وأضاف: «أقول لجيسفالدو فيريرا هاجم متخفش، الأهلي ليس في أفضل حالاته الفنية قبل خوض المباراة، خصوصاً أن المدير الفني السويسري مارسيل كولر تولى المهمة الفنية للمارد الأحمر منذ ما يقرب من شهر».

وأكمل: «غياب أليو ديانج عن النادي الأهلي سيؤثر بشكل سلبي على أداء فريقه في السوبر، لذلك الزمالك هو الأقرب للفوز غداً لأن ديانج يعد أفضل لاعبي المارد الأحمر».

وأردف: «مباراة نهائي كأس مصر النسخة الماضية التي انتهت بفوز الزمالك على الأهلي، كانت من الممكن أن تخرج بنتيجة كبيرة لولا تحفظ فيريرا في الشوط الثاني ورجوعه باللاعبين في نصف ملعبه، وهو ما جعل الأهلي يعود للقاء وكان من الممكن أن يعود في النتيجة».

واستطرد: «الخوف كله في مباراة الغد من الثقة الزائدة للاعبي الزمالك، وهذا الأمر يتكرر كثيراً من لاعبي الأبيض في مباريات القمة، وفي أوقات كثيرة يدخل الزمالك لقاء الأهلي وهو الأفضل ويخسر المباراة، مثلما حدث في نهائي القرن».

وعن ذكرياته مع مباريات القمة، قال: « ليست دائماً سعيدة أو حزينة، لكن أهم ذكرى بالنسبة لي فوزي على الأهلي في نهائي كأس مصر مع الزمالك، وخسرت من الأهلي في هذا الموسم في بطولة الدوري ذهاباً وإيابا، وعادة ما تشهد مباراة القمة ضغوطات شديدة على اللاعبين، نظراً لما تمثله من أهمية كبيرة لدى الجماهير.

واختتم شوقي السعيد تصريحاته قائلاً: «مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك دائماً ما تكون خارج أي توقعات مهما كانت الظروف المحيطة بالمباراة المتمثلة في الحالة الفنية للفريقين، لكن أتمنى تخرج المباراة غدا بشكل جيد يليق بقيمة وحجم القطبين، خاصةً وأن المباراة تقام في دولة الإمارات».

تحقيق الثلاثية المحلية للمرة الأولى

ويسعى يسعى جيسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك في دخول التاريخ من أوسع أبوابه مع الفارس الأبيض، من خلال الفوز ببطولة السوبر المصري، حيث لم يسبق لنادي الزمالك تحقيق الثلاثية المحلية بالجمع بين الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المصري طوال تاريخه الكروي.

وعلى مر التاريخ، تتجه أنظار عشاق وجماهير الكرة المصرية، مباراة القمة التي تجمع بين المارد الأحمر النادي الأهلي، والفارس الأبيض نادي الزمالك، باعتبار أن الناديين الكبيرين أكثر الفرق شعبية في الوطن العربي وإفريقيا، نظراً لما يتمتعان به من قاعدة جماهيرية ضخمة في كافة أرجاء الشرق الأوسط.

 

تابع موقع تحيا مصر علي