عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عزت لـ «تحيا مصر»: عواد والشناوي سيؤثرا في نتيجة السوبر إذا اتجهت لركلات الترجيح

علاء عزت
علاء عزت

علق علاء عزت الناقد والصحفي الرياضي، على المواجهة المرتقبة في السوبر المصري، والتي تجمع بين كلاً من الأهلي والزمالك، مساء غد الجمعة الموافق 28 من أكتوبر الجاري، على استاد هزاع بن زايد بالإمارات.

مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

وتنطلق مواجهة السوبر بين القطبين، في تمام السابعة مساء غد الجمعة الموافق 28 من أكتوبر الجاري، على استاد هزاع بن زايد بالإمارات، وتُذاع عبر فضائية أون تايم سبورتس، وأبو ظبي الرياضية، بتعليق كل من أيمن الكاشف، مدحت شلبي، علي سعيد الكعبي، وفارس عوض.

تعليق علاء عزت على مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

وتحدث الناقد الرياضي، عن المواجهة المنتظرة بين الفريقين، مؤكداً على أن كلا الفريقين يملكان أدوات ستساعدهما في لقاء الغد، وأن جميع اللاعبين بالفريقين سيكونوا أوراق رابحة، ولكن الأكثر تركيزاً هو من سيتمكن من الفوز باللقاء.

وقال علاء عزت في حديثه لـ تحيا مصر: “ جميع اللاعبين سيكونوا أوراق رابحة، ولكن حارسي المرمى سيكونا الأكثر تأثيراً في اللقاء خاصة إذا اتجه الفريقان لركلات الجزاء لحسم المباراة”.

وتابع: “ مدافعي الأهلي والزمالك سيكون عليهم أعباء كثيرة طوال المبارة، وسيُطالبوا أيضاً بالتسجيل من ضربات رأسية بالتحديد الثنائي محمد عبد المنعم من الأهلي، وحسام عبد المجيد من الزمالك”.

وواصل: “ زيزو وشادي حسين، سيكون لهما دوراً كبيراً مع أنديتهم أيضاً خلال لقاء الغد، ولكن أتوقع أن يكون شادي حسين هو نجم المباراة”.

وعند سؤاله عن إن كان محل المديرين الفنيين كولر وفيريرا، قال الناقد الرياضي: “ إذا كنت مكان فيريرا، سأقول للاعبو الزمالك أنكم أبطال الدوري والكأس، لذا العبوا بدون ضغوط، أما إذا كنت في مكان كولر، سأقول لهم بأن تلك المباراة هي مفترق طرق لكم، لذا قاتلوا من أجل حصد تلك البطولة".

وروى علاء عزت، موقف مشابه حدث في عام 2015، ذلك العام الذي حقق فيه الزمالك ثنائية الدوري والكأس، وجاء الدور على مباراة السوبر التي جمعته بالأهلي على استاد هزاع بن زايد، وقال: “ حضرت أول مباراة سوبر جمعت بين الفريقين على استاد هزاع بن زايد عام 2015، وقتها كان يوجد نفس تلك الأجواء التي نعيشها في الوقت الحالي، وقبل المباراة بيوم واحد، كان هناك ناقد رياضي يسخر من لاعبي الأهلي، واللاعيبة رأت الحقلة، وبعد ما حلصت، وقتها كنت أول مرة أرى لاعبو الأهلي بهذا الغل، وتعاهدوا على تحقيق اللقب، وبالفعل نزل اللاعبون، وأدوا أداءاً عظيماً في المباراة، حتى أن وليد سليمان تعرض لكسر في ضلوعه، ووقتها أراد اللاعب استكمال المباراة بالرغم من تلك الإصابة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي