عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضمن مبادرة فرحة.. صناع الخير تجهز 60 عروسة غير قادرة بأربع محافظات

تحيا مصر

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومن خلال جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي  فى تجهيز 60عروسة غير قادرة بمحافظات الغربية وكفر الشيخ والإسكندرية والبحيرة باهدائهن الأجهزة الكهربائية الأساسية لهن وذلك لدعم تمام زفافهن.
تحيا مصر

مبادرة " فرحة"

وأكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير للتنمية، أن تجهيز المؤسسة للعرائس غير القادرات يأتى ضمن مبادرة " فرحة" التى اطلقتها صناع الخير لإدخال الفرحة على الأسر غير القادرة من خلال دعم زواج فتياتها المقبلات على الزواج واللاتى تعطل زفافهن بسبب عدم مقدرتهن على تجهيز أنفسهن. 

صناع الخير تجهز 60 عروسة غير قادرة بأربع محافظات 

وأوضح عبدالفتاح أن مبادرة صناع الخير "فرحة" لدعم إتمام زفاف الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج يتم تنفيذها تحت رعاية السيدة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي وبالتنسيق مع السادة المحافظين فى المحافظات المستهدفة.

وأشار عبدالفتاح إلي أن صناع الخير أهدت ال60 عروسة اجهزة كهربائية عبارة عن ثلاجة وغسالة وشاشة تليفزيون ومكواه ومروحة بتكلفة إجمالية تجاوزت مليون جنيه. 

وأوضح عبدالفتاح، أن صناع الخير ومن خلال مبادرة "فرحة" لدعم الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج فى إتمام زفافهن نجحت حتى الآن فى إتمام زفاف 300 عروسة يتيمة غير قادرة من المحافظات المختلفة سواء بإهدائهن أجهزة كهربائية أو بإهدائهن مبلغ مالى بشيك بقيمة 10 آلاف جنيه لكل عروسة.

وأشار إلي أن مبادرة فرحة يتم تنفيذها ضمن منظومة خدمات إنسانية تعمل صناع الخير على تنفيذها على الأرض تتضمن خلق فرص عمل غير تقليدية للسيدات المعيلات من خلال تدريبهن على الحرف والمشغولات اليدوية سواء فى مركز إستدامة لدعم وتدريب وتأهيل المرأة الريفية او فى مصنع صناع الخير للسجاد اليدوى بالفيوم كذلك تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة فى مجالات الحد من الاصابة بالعمى والقدم السكرى وأمراض القلب والأمراض الجلدية المزمنة من خلال مبادرات صناع الخير المختلفة، فضلا عن إعادة إعمار القرى الأشد احتياجا وتوزيع المساعدات الموسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي