عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 حكايات للزمالك مع السوبر المصري

الزمالك
الزمالك

مواجهة مرتقبة تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمام الغريم التقليدي للأهلي ، ضمن منافسات كأس السوبر المصري، وتقام المباراة على ملعب هزاع بن زايد، بمدينة العين الإماراتية.
يسعى الزمالك لمواصلة التتويج، خصوصًا بعد حصده بطولتي الدوري والكأس في الموسم الماضي، ويمتلك الزمالك في رصيده 4 ألقاب سوبر، ويسعى من خلال هذه المواجهة  لحصد اللقب الخامس.

يرصد تحيا مصر التفاصيل: 

ونستعرض فيما يلي ثلاث حكايات للزمالك مع بطولة السوبر، وهم الزمالك بطل أول نسخة في السوبر، والزمالك أول فريق يحصد البطولة في عامين متتاليين، والزمالك بطل أخر قمة  في السوبر.

الزمالك بطل أول سوبر

استطاع فريق الزمالك تحقيق بطولة السوبر المصري في نسختها الأولى عام 2001، تحت قيادة المدرب الألماني أوتوفيستر، وذلك في المباراة التي جمعته مع فريق غزل المحلة، على ملعب القاهرة الدولي، وانتهت أحداث اللقاء بفوز فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف، وأحرز هدفي الزمالك حازم إمام، وحسام حسن، بينما أحرز هدف المحلة اللاعب محمد العتراوي.

الزمالك أول فريق يحصد البطولة في عامين متتالين

نجح الفارس الأبيض في الحصول على بطولة السوبر المصري في عامين متتاليين، وذلك في نسختيها الأولى والثانية، في عامي 2001 ، 2002.
المباراة الأولى استطاع فيها الزمالك الفوز على فريق المحلة ، بنتيجة 2 – 1، والمباراة الثانية نجح فيها الزمالك بحصد بطولة السوبر على حساب فريق المقاولون العرب ، بنتيجة هدف مقابل لا شئ، سجله اللاعب أسامه نبيه في الشوط الإضافي الأول، بعدما انتهت الأشواط الأصلية بنتيجة التعادل السلبي.

الزمالك بطل أخر قمة في السوبر

شهدت أخر مواجهة بين الأهلي والزمالك، ضمن منافسات بطولة السوبر المصري، تفوق للفارس الأبيض، وذلك في المباراة التي كانت في موسم 2019 – 2020، وأقيمت المباراة على ملعب محمد بن زايد ، بمدينة أبو ظبي ، بدولة الإمارات، وانتهت الأشواط الأصلية في المباراة بنتيجة التعادل السلبي، واتجهت المباراة لركلات الترجيح، وحقق فيها الزمالك الفوز بنتيجة 4 -3.
وعقد صباح اليوم الخميس الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والأهلي في السوبر المحلي المقرر لها غدا الجمعة باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

وتم خلاله الاتفاق على ارتداء الزمالك لزيه باللون الأزرق الكامل ” القميص الأزرق والشورت الأزرق”.
 

تابع موقع تحيا مصر علي