عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي الحجار: بعرف أغني شعبي وبليغ حمدي اكتشف موهبتي

علي الحجار
علي الحجار

تحدث الفنان علي الحجار عن مشواره الغنائي في مصر، كما تحدث عن والده الراحل إبراهيم الحجار وذكريات في طفولته، وذلك خلال استضافته ببرنامج حديث العرب من مصر.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات الفنان علي الحجار

وقال علي الحجار خلال برنامج حديث العرب من مصر التي تُقدمه الإعلامية درية شرف الدين عبر القناة الأولى المصرية: الأغاني بتاعتي وصلت لـ 3000 أغنية ، وعملت أغانى حوالى 125 مسلسل حتى الآن، ونوعت ما بين الأغانى العاطفية والدراما والرومانسية، وهناك مسلسلات حاليًا لها تتر جميل ولكن ملهوش علاقة بالمسلسل.. وزمان الدراما بتتعرف بالأغنية بتعتها.

وتابع: أنا اشتغلت مع صلاح جاهين والابنودى وبليغ حمدى وسيد حجاب، وتعلمت منهم الكثير فى الحياة، وكان لهم لهم فضل كبير في تغيير الفكرة عن الغناء للدراما التلفزيونية،

علي الحجار: بعرف أغني شعبي

وأضاف: بعرف أغنى شعبي مع أصحابي ولو غنيته على الجمهور مش هيقبلونى"، نحتاج إلى شركة إنتاج زى شركة القاهرة للصوتيات والمرائيات لإحياء الغناء من جديد.

وأستكمل: كنت انا ومحمد منير لما كنا فى الجيش نلف على المحافظات فى الصعيد فيها كمية من الشعراء والموهوبين.. فيه مواهب كتيرة جدا فى الصعيد ولابد من رعاية المواهب فى العديد من المجالات.

علي الحجار يتحدث عن والده

وتحدث علي الحجار عن والده وقال: الدى كانت فلسفته فى الحياة رضا ربنا، ودخلنا كتاب قبل المدرسة لحفظ القرآن وحفظ المقامات، وجدى كان منشد دينى.

 كما تحدث عن شقيقه وقال: أنا مطلعتش زي أبويا لكن أحمد أخويا اللي طلع زيه وأكتر، وأخويا رأفت اللي عايش في دبي لكن هي جينات ونفس النشأة.

بليغ حمدي مُكتشف علي الحجار

وكشف علي الحجار خلال لقائه أن المحلن بليغ حمدي هو من اكتشف موهبته الفنية.

وتابع: وبقالنا سنين طويل لا ننتج أغانى أطفال من قبل ثورة 25 يناير.. وكنت بغنى فى برامج الأطفال مع أبلة فضيلة.. اتمنى ترجع مرة أخرى هذه البرامج للأطفال.

وقال علي الحجار: اختتم كل حفلاتي بأغنية اللي بنى مصر كان في الأصل حلواني والتي لحنها له الموسيقار الراحل بيلغ حمدي وكانت تتر لمسلسل بوابة الحلواني، وأغنيها بناءً على طلب الحمهور في كل حفلة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي