عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برفقة كمال رمزي وصفاء الليثي.. بشرى تطير إلى تونس لحضور مهرجان قرطاج

بشرى في تونس
بشرى في تونس

حرصت الفنانة بشرى على حضور مهرجان قرطاج السينمائي في دورته الـ 33، والمُقام في دولة تونس، ونشرت بشرى صورًا لها في ستوري عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام وهي في المطار استعدادًا لسفرها إلى تونس لحضور مهرجان قرطاج السنمائي.

تحيا مصر يرصد لكم سفر بشرى إلى تونس لحضور مهرجان قرطاج

وظهرت بشرى برفقة كلًا من النقاد كمال رمزى وصفاء الليثى وناهد صلاح والفنانة التونسية سناء يوسف، والسيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ورئيس قناة نايل سينما والمخرجة عزة الحسينى مدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والمخرج أمير الشناوى.

بشرى تطير إلى تونس

مهرجان قرطاج السينمائي

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان قرطاج السينمائي في دورته الـ 33 غدًا السبت ويستمر حتى يوم 5 نوفمبر المقبل، ويشهد المهرجان مشاركة 5 أفلام مصرية في مختلف المسابقات.

المسابقات الروائية القصيرة

 كما يشارك في مهرجان قرطاج في المسابقات الروائية القصيرة كلًا من: فلسطين 87" و"المجموعة" و"ميكروباص" من إخراج ماجي كمال من مصر و"آخر يوم للشمس" و"هيبنوتيزيا" و"ريح الجنوب" و"رحلة" و"أستال " و"كبير" من إخراج احمد عبد السلام من مصر و"بارجي" و"لعبة الأطفال" و"قضية لشبونة.

كما يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة أفلام "ترامودول" و"سبايدرمان السودان" و"إطار طويل" و"الموسيقى ملجي" و"إدريس" من إخراج أمير الشناوي و"سنفتس بلاش" من إخراج أنس صلاح الدين من مصر، و"الناس اللي فوق" وفيلم "05:01

الأفلام الروائية الطويلة

ويحتوى المهرجان على العديد من الأفلام الروائية الطويلة ومنها: أفلام تحت الشجرة إخراج أريج السحيرى من تونس وحلة من إخراج نادر الرحمونى من تونس والثائرون من إخراج أميل شجيفي من تونس وأنظر الى النجوم من إخراج دافيد كونستانتين من جزر الموريس وما بعد الحياة من إخراج أنيس جاد من الجزائر وجراح الطفولة من إخراج موسى سان يابسا من السينغال، ووراء الباب من إخراج مانع عدي من العراق ومعبد الفرح إخراج جان أودوتان من البينين والطريق من إخراج عبد الحميد عبد اللطيف من سوريا والعبد عبد الإله الجوهري من المغرب، وقسم الرسل من إخراج سايدو بوندوان  من بوركينافاس وشرف من إخراج سمير نصر من مصر.

أما مسابقة الأفلام الوثائقية فيشارك فيها كل من "حارس العوالم" و"دنايد اكسس" و"حكايات البيت الأرجواني" و"بطاطا" و"مامي لامولا" و"لعزيب" و"فاريترا" و"لا توجد طرق بسيطة الى البيت" و"حضانة ليلية" و"عشرون سنة بعد" و"نحن الطلبة" و"الإعادة والتشغيل".

 

تابع موقع تحيا مصر علي